وزير الثقافة يحيل بلاغا بخصوص دار الوثائق للنيابة ويؤكد أنه لن يسمح بالتعرض لتاريخ مصر

الإثنين 17-06-2013 PM 08:28
وزير الثقافة يحيل بلاغا بخصوص دار الوثائق للنيابة ويؤكد أنه لن يسمح بالتعرض لتاريخ مصر

علاء عبدالعزيز وزير الثقافة في دار الوثائق 17 يونيو 2013 - صورة من صفحة الوزير.

كتب

تقدم علاء عبد العزيز وزير الثقافة ببلاغ للنائب العام، مؤكدا اكتشاف جهاز كمبيوتر بدار الوثائق القومية متصلا بالانترنت عليه آلاف الصور للوثائق رغم مخالفة ذلك لأمن الوثائق وتعليمات الأمن القومي.

وطالب عبد العزيز، بحسب ما نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على "فيس بوك" مساء اليوم، النائب العام بفتح تحقيق عاجل في ظل الظروف الحالية والإدعاءات بخطورة الأوضاع بداخل دار الوثائق القومية لكشف الحقائق أمام الرأي العام عما كان يحدث في الفترة السابقة.

وقال الوزير في البلاغ إن صور الوثائق تم حذفها في يوم الخميس الموافق ٦ يونيو الحالي وتم استرجاعها بعد ذلك باستخدام تقنيات حديثة من خلال لجنة فنية بدار الوثائق شكلت مؤخرا.

وتم اكتشاف الواقعة عبر اللجنة الفنية المشكلة بدار الوثائق والتي تضم في عضويتها القائم بتسيير الأعمال في دار الوثائق القومية ومدير أمن دار الوثائق ومسئولي الحاسبات والشبكات بالدار.

ودعا مثقفون مصريون بارزون أمس الأحد القوات المسلحة للتدخل لحماية الوثائق والمخطوطات في دار الكتب والوثائق وفي القصور الرئاسية خوفا عليها من "النهب في ظل حكم الإخوان"، مشددين على رفضهم الاعتراف بوزير الثقافة الذي عين الشهر الماضي وأثارت قراراته استياء المثقفين.

وشدد وزير الثقافة على إصراره على حماية وثائق مصر وتاريخها، مؤكدا أنه لن يسمح بالمساس بذاكرة الوطن بأي حال من الأحوال وينتظر التحقيق لإجلاء الحقائق بخصوص هذه القضية أمام الرأي العام والإطمئنان على وثائق مصر، على حد قوله.

تعليقات الفيسبوك