وزير القوى العاملة: مشروع قانون العمل الجديد يحقق التوازن بين طرفي العملية الانتاجية

السبت 30-01-2016 PM 02:53
وزير القوى العاملة: مشروع قانون العمل الجديد يحقق التوازن بين طرفي العملية الانتاجية

وزير القوى العاملة جمال سرور - صورة من بوابة الشروق.

كتب

أعلن جمال سرور، وزير القوى العاملة، أنه تم الانتهاء من ضبط صياغة المسودة الثالثة، والأخيرة من مشروع قانـون العمل الجديد، بعـد عقـد عـدد من جلسـات الحوار المجتمعي، مع منظمات أصحاب الأعمال والعمال.

وأكد سرور، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أن المشروع يستجيب إلى العديد من الملاحظات التي أبداها الطرفان بما يحقق التوازن في العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا رفع المشروع إلى مجلس الوزراء تمهيداً لإحالته إلى مجلــس النواب.

وأضاف الوزير، في افتتاح مؤتمر "الحوار الاجتماعي وبناء مستقبل التنمية.. التجربة التونسية نموذجا"، أن الوزارة حرصت في مشروعها المقترح لقانون العمل الجديد على استحداث مركز للوساطة بهدف تعزيز آليات فض منازعات العمل الجماعية.

وأكد الوزير أنه يجري حالياً تعديل قانون الحريات النقابية، لتنظيم الحركة النقابية في مصر من خلال انتخابات نزيهه يشارك فيها كافة عمال مصر لاختيار من يمثلهم نقابيا، مشيرا إلى أنه طلب من جاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية عقد ندوات للتثقيف العمالي، ومن المقرر أن يبدأ الأسبوع المقبل تدريب بعض العمال بالمنشآت لتأهيلهم وتثقيفهم حول المفاهيم واللوائح والقوانين.

تعليقات الفيسبوك