وزارة الشباب تستكمل حملة"صوتك مستقبلك" لتنمية الوعي الانتخابي للشباب

الخميس 29-08-2013 PM 01:30
وزارة الشباب تستكمل حملة

وزير الشباب خالد عبد العزيز - صورة من الاهرام

كتب

تبدأ وزارة الشباب الأحد المقبل تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لتنمية الوعي الانتخابي تحت شعار "صوتك مستقبلك", خلال الفترة من أول سبتمبر المقبل وحتى الثانى من نوفمبر من العام الجاري.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إنها تحرص على تكثيف برامج التنمية السياسية بما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة.

وأضافت أن المرحلة الثانية من الحملة تتضمن  تنفيذ 400 لقاء تثقيفي بجميع المحافظات داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية التى تتميز بنسبة إقبال مرتفعة من قبل المواطنين، وجامعات القاهرة، وحلوان، وعين شمس، وسوهاج، والفيوم، وبني سويف، وأسيوط، والإسكندرية، والمنيا وكفر الشيخ والزقازيق، وطنطا، وقناة السويس، وبور سعيد، والأزهر.

ووأوضح البيان أن اللقاءات تتناول شرحا وافيا لعدد من المحاور المتعلقة بالانتخابات تتمثل في التعريف بالنظام الانتخابي وفقا لقانون الانتخابات الجديد، وأنواع النظم الانتخابية، وأسس اختيار المرشحين وتقييم برامجهم، وكيفية الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة.

كما تهدف اللقاءات لتنمية الوعي الانتخابي لشباب وفتيات مصر، والتأكيد على أهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة، وتفعيل مشاركة الشباب في صنع القرار.

وطالبت الوزارة الشباب الراغب في حضور اللقاءات التسجيل عن طريق مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، وتعلن الوزارة عن مواعيد اللقاءات على الموقع الاليكترونى للوزارة وصفحتها الرسمية على "الفيس بوك".

تعليقات الفيسبوك