دفاع مرسي يطلب بإدخال مبارك والسيسي كمتهمين أصليين بقضية "وادي النطرون"

الأربعاء 30-04-2014 PM 12:06
دفاع مرسي يطلب بإدخال مبارك والسيسي كمتهمين أصليين بقضية

إحدى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان - صورة من رويترز

كتب

طالب محمد الدماطي، رئيس هيئة الدفاع في قضية يحاكم فيها الرئيس السابق محمد مرسي بإدخال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي كـ"متهمين أصليين" في قضية وادي النطرون.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن المحامي طالب بإدخال وزير الدفاع الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي، ورئيس الأركان الأسبق سامي عنان، والمشير السيسي وزير الدفاع السابق الذي كان يشغل منصب مدير المخابرات الحربية إبان أحداث القضية.

وعزا الدماطي طلبه إلى أنهم "ارتكبوا أفعالا تؤدي بالمساس بأرض واستقلال البلاد"، خلال فترة اندلاع الأحداث في 25 يناير وحتى تنحي مبارك يوم 11 فبراير2011. 

كانت محكمة الجنايات استأنفت اليوم نظر قضية وادي النطرون المتهم فيها مرسي و131 من قيادات الإخوان وحركة حماس وحزب الله اللبناني، لارتكابهم جرائم "قتل والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة وإضرام النيران في مبان حكومية وشرطية واقتحام السجون وتمكين المسجونين من الهرب" إبان ثورة يناير.

وخلال جلسة اليوم، قال محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إن "دماءنا تهدر بسبب أحكام باطلة.. وقضاة الانقلاب يحاكمونا سياسيا"، في إشارة إلى حكم صدر أول أمس بإحالة أوراقه وآخرين إلى المفتي في أعمال عنف وقعت بالمنيا في أغسطس الماضي. 

تعليقات الفيسبوك