مصدر أمني: وزارة الداخلية ترفع حالة الاستنفار الأمني على مستوى الجمهورية

السبت 16-05-2015 PM 07:33
مصدر أمني: وزارة الداخلية ترفع حالة الاستنفار الأمني على مستوى الجمهورية

وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار - رويترز.

كتب

قال مصدر أمني رفيع المستوى أن وزارة الداخلية أعلنت، اليوم السبت، حالة الاستنفار الأمني بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، عقب قرار محكمة الجنايات بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان إلى المفتي في قضيتي "وادي النطرون والتخابر".

وقال المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار وجه اليوم بإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد إلى الحالة (ج) بين كافة قطاعات وزارة الداخلية والتي يتم بمقتضاها إلغاء ووقف كافة الإجازات والراحات في صفوف قطاعات الوزارة المختلفة.

وأضاف المصدر أنه تم تعزيز كل الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية، وكذلك تعزيز التواجد الأمني في الشوارع والميادين الرئيسية على مستوى الجمهورية.

ودعا تحالف دعم الشرعية المؤيد لمرسي، اليوم عقب صدور الحكم، أنصاره لتصعيد احتجاجاتهم والمشاركة في موجة ثورية ممتدة حتى الثالث من يوليو تحت شعار "النصر والقصاص".

وقتل 3 مستشارون وسائق كما أصيب مستشار آخر إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار على سيارتهم في شمال سيناء الابتدائية، عقب ساعات قليلة من صدور الحكم.

كما أمر رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير برفع حالة الاستنفار الأمني داخل مبنى ماسبيرو، وكل المواقع والمنشآت ومراكز الإرسال التابعة للاتحاد تحسبا لوقوع أي أحداث عنف.

تعليقات الفيسبوك