السيسي يبحث مع عباس أحداث المسجد الأقصى

الخميس 17-09-2015 PM 10:57
السيسي يبحث مع عباس أحداث المسجد الأقصى

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس 17 يوليو 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على متابعته بكل اهتمام وقلق بالغ الاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، وما تمثله من "انتهاك خطير" للمقدسات الإسلامية.

كما أكد السيسي، خلال الاتصال الذي أجراه اليوم الخميس، على أهمية توقف الحكومة الإسرائيلية عن "الاستفزازات والاعتداءات المستمرة على الحرم القدسي والاضطلاع بمسؤوليتها في هذا الشأن". 

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة، إن الرئيس السيسي شدد على مساندة مصر للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في مسعاها للحفاظ على المقدسات الإسلامية في القدس الشرقية، التي تتطلع مصر إلى أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وفقاً للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

كان الأمين المساعد لشؤون فلسطين والأراضي المحتلة بالجامعة العربية قال، في وقت سابق، إن تحركا عربيا سيقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله، وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، لوقف الاعتداءات على المسجد الأقصى.

وشهدت باحة المسجد الأقصى على مدار الأربعة أيام الماضية مواجهات واسعة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية أصيب فيها العشرات بالطلقات المطاطية والغاز المسيل للدموع إضافة إلى إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين بالحجارة.

ويتهم الفلسطينيون إسرائيل بمحاولة تقسيم المسجد الأقصى زمنيا بين المصلين المسلمين واليهود، بحيث يتم تخصيص وقت محدد لدخول المصلين اليهود دون السماح بوجود مصلين مسلمين.

تعليقات الفيسبوك