«المصرية للتمويل»: زيادة أرباح 56% من الشركات المقيدة بالبورصة

الأربعاء 22-05-2013 PM 01:15
«المصرية للتمويل»: زيادة أرباح 56% من الشركات المقيدة بالبورصة

بورصة الأوراق المالية بالقاهرة - رويترز

كتب

أعلنت «الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار»، أن هناك ما يقرب من 90% من إجمالي الشركات المقيدة بالبورصة المصرية افصحت عن نتائج أعمالها المالية المدققة وغير المدققة للبيانات المالية للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2013.

وأشارت البيانات التي تم حصرها من شركات أفصحت عن نتائج أعمالها المالية المدققة وغير المدققة للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2013، فقد بلغ إجمالي عدد الشركات التي حققت نموا في أرباحها ما يقرب من 56% من إجمالي الشركات .

وأكدت الجمعية أن النتائج تعكس تحسنا أوليا في ظل الظروف التي تعاني منها مصر اقتصاديا و سياسيا خلال الفترة الحالية.

وأوضحت أن المؤشرات المالية تؤكد علي ظهور تحسن نسبي في نتائج بعض القطاعات؛ نتيجة الاستقرار في الأوضاع السياسية والاقتصادية مؤخرا؛ ما انعكس علي ربحية بعض الشركات خلال الفترة الماضية .

وطالبت الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار إدارة البورصة المصرية بإصدار بيان في نهاية المهلة الزمنية القانونية لكل فترة مالية، مع تشجيع الشركات علي الإفصاح عن المؤشرات المالية غير المدققة في مواعيد مبكرة.

وقالت إن ذلك يساهم في عدم استغلال أي أطراف ذات علاقة، بيانات الشركات وربما نتائجها المالية، في تعاملاتهم بالسوق في هذه الفترة، وهو الأمر الذي لا يتسنى لبقية المتعاملين بالبورصة معرفته، ما قد يؤثر على حركة الأسهم .

تعليقات الفيسبوك