لجنة القوى العاملة بـ"النواب" ترفض رسميا قانون الخدمة المدنية

الخميس 14-01-2016 PM 01:11
لجنة القوى العاملة بـ

إجراءات انتخاب رئيس مجلس النواب، 10 يناير 2016. أصوات مصرية

كتب

أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب رفضها رسميا لقانون الخدمة المدنية، وذلك في اجتماعها اليوم، الخميس، بحضور وزير التخطيط أشرف العربي.

وأجمعت اللجنة -التي يرأسها النائب صلاح عيسى- على أن الحكومة أهملت عرض القانون للحوار المجتمعي، كما أنه تسبب في حالة من الغضب الشديد بين جموع العاملين.

وقال عيسى -خلال الاجتماع- إن "رفض القانون نابع من ارتباط أعضاء مجلس النواب بالشارع والعمال، وعلى الرغم من أن القانون به بعض المميزات إلا أن به مواد أخرى ضيعت حقوق العاملين".

وأضاف عيسى أن الرفض ليس معناه أن مجلس النواب في "صدام مع الحكومة"، مطالبا بسحب القانون.

وكان محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة بالمجلس والأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، قال في تصريح أمس الأربعاء لأصوات مصرية، إن اللجنة وافقت من حيث المبدأ على رفض قانون الخدمة المدنية، على أن يتم حسم الأمر بشكل نهائي في اجتماع اللجنة الخميس.

وشهدت الفترة الماضية اعتراضات على قانون الخدمة المدنية الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس الماضي. وكان المئات من موظفي الضرائب والعاملين بالجمارك نظموا وقفات احتجاجا على بعض مواده.

وتحمل مواد قانون الخدمة المدنية تغييرات واسعة في نمط العمل بالجهاز الحكومي الذي يتجاوز عدد العاملين فيه نحو 5 ملايين موظف، في إطار السعي إلى تطبيق آليات رقابية على الجهاز الإداري للدولة.

موضوعات ذات صلة:

عضو لجنة القوى العاملة: رفضنا "الخدمة المدنية" من حيث المبدأ.. وحسم الأمر غدا

قانون الخدمة المدنية الجديد (نص كامل)

كيف يغير قانون الخدمة المدنية الجديد من عمل الجهاز الإداري للدولة؟

تعليقات الفيسبوك