العاملون بالسياحة يطالبون بالسماح لهم بالتصويت في لجان خاصة

الأحد 13-05-2012 PM 08:44
العاملون بالسياحة يطالبون بالسماح لهم بالتصويت في لجان خاصة

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

قال إيهاب موسى، رئيس ائتلاف دعم السياحة المصرية، إن الائتلاف وعدد من العاملين فى قطاع السياحة فى مدينتى شرم الشيخ والغردقة سيقومون برفع دعوى عاجلة أمام القضاء الإدارى لتمكينهم من التصويت فى الانتخابات الرئاسية بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء. 

أضاف موسى فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الائتلاف تقدم بطلب إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية من أجل السماح للعاملين فى المنشآت السياحية وقطاع السياحة بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر بالتصويت، وعمل لجنة خاصة لهم فى كل محافظة نظرًا لصعوبة سفر العاملين فى قطاع السياحة إلى مقار إقامتهم الأصلية. 

أوضح موسى أن سفر العاملين فى القطاع إلى مقار إقامتهم سيؤدى إلى عدم تقديم أية خدمات إلى السياح وعدم ممارسة العمل فى الفنادق والقرى السياحية والمنشآت والخدمات السياحية المختلفة. 

وأشار إلى أنه تلقى ردًا من اللجنة العليا اليوم، أكدت فيه أنها لن تغير النظام الذى تتبعه فى التصويت "ومن يريد أن يصوت فليفعل ومن لا يريد فلا يصوت"، مؤكدًا إن هذا القرار ضار جدا بحركة السياحة فى تلك الفترة. 

طالب رئيس الائتلاف بضرورة عمل لجنة خاصة للعاملين فى السياحة، أسوة بالعاملين فى الخارج لأن عدد العاملين فى السياحة 4 أضعاف العاملين فى الخارج على الأقل. 

أكد أن الائتلاف سيتقدم بشكوى إلى المجلس العسكرى والحكومة للتحذير من كارثة سياحية قد تقع فى حالة توقف العاملين عن تقديم الخدمات فى يومى الانتخابات وتحملهم المسئولية، وما يترتب على المشاركة التى تعد حقًا دستوريًا للعاملين فى القطاع.

تعليقات الفيسبوك