الداخلية: المظاهرات بدأت سلمية إلى أن أزالت قلة غاضبة الأسلاك الشائكة أمام الاتحادية

الإثنين 11-02-2013 PM 08:58
الداخلية: المظاهرات بدأت سلمية إلى أن أزالت قلة غاضبة الأسلاك الشائكة أمام الاتحادية

محتج يواجه قوات الأمن امام قصر الاتحادية الرئاسي 8 فبراير 2013 - رويترز

كتب

قال مسؤول المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية إن المسيرات والتظاهرات التى يشهدها محيط قصر الإتحادية اليوم الإثنين بدأت سلمية منذ الساعة الخامسة مساءً، إلى أن أزالت قلة غاضبة الأسلاك الشائكة أمام أبواب القصر، وبدأت في إلقاء الحجارة تجاهه وداخله.

وكانت اشتباكات وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين في محيط قصر الاتحادية مساء اليوم، إثر قيام المتظاهرين برشق القصر بالحجارة، وقامت قوات الأمن باستخدام مدافع المياه لتفريق المحتجين في محيط القصر.

وأوضح مسؤول الإعلام، في بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك منذ قليل، أنه "فى تمام الساعة 7.45 مساءً وفى مشهد متكرر بدأت محاولات من قلة غاضبه بإزالة الأسلاك الشائكة أمام أبواب القصر، وقاموا بإلقاء الحجارة تجاه وداخل القصر".

وقال "مع استمرار الاعتداءات تم الدفع بقوات الشرطة المتواجده فى محيط القصر والمكلفة بتأمينه بالتدخل لحمايته من محاولات التعدى وحرصاً على عدم تصعيد الموقف وإبعادهم عن محيط القصر بإستخدام الغازات المسيله للدموع".

وشدد المتحدث على أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها للسيطرة على الموقف وتهدئة الأوضاع.

وكانت مسيرات اتجهت من ميدان التحرير لقصر الاتحادية في ذكرى التنحي للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي وإسقاط حكم جماعة الإخوان المسلمين.

تعليقات الفيسبوك