السيسى يبحث مع أبو مازن اليوم مستجدات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية

الخميس 17-07-2014 PM 05:47
السيسى يبحث مع أبو مازن اليوم مستجدات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية

منزل متهدم جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة - صورة من رويترز

كتب

يلتقي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن بمقر الرئاسة بمصر الجديدة لبحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عباس ألتقى أمس بمقر إقامته بالقاهرة بوزير الخارجية سامح شكري وبحثا مجمل التطورات في الأرض الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وسبل تثبيت المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وأكد عباس - خلال اللقاء - على ضرورة التزام كل الأطراف بالمبادرة الساعية لتثبيت الوقف الفوري لإطلاق النار حفاظا على حياة أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف إراقة الدماء وتجنيب المنطقة المزيد من التدهور وعدم الاستقرار.

وأعلنت مصر يوم الاثنين الماضي عن مبادرة تقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وتنص المبادرة، بأن تقوم إسرائيل بوقف جميع الأعمال العدائية (Hostilities) على قطاع غزة برأ وبحراً وجواً، مع التأكيد على عدم تنفيذ أى عمليات اجتياح برى لقطاع غزة أو استهداف المدنيين.

وأبلغت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مصر أمس برفضها للمبادرة التي طرحتها لوقف إطلاق النار في غزة.

واستأنفت إسرائيل ضرباتها الجوية في قطاع غزة صباح يوم الأربعاء بعد يوم من موافقتها على هدنة اقترحتها مصر لكن أخفقت في حمل مقاتلي حركة حماس على وقف هجماتهم الصاروخية.

وقال مسؤولون طبيون في غزة إن الغارات الإسرائيلية على القطاع - والتي بدأت منذ أكثر من أسبوع - أسفرت عن مقتل 191 فلسطينيا منهم 150 مدنيا بينهم 31 طفلا حتى أمس الأربعاء.

وأعلنت العديد من الدول والمنظمات الدولية دعمها للمبادرة المصرية للتهدئة في قاطع غزة.

تعليقات الفيسبوك