التضامن تقرر حل 12 جمعية أهلية "تابعة للإخوان" في 3 محافظات

الخميس 12-11-2015 PM 04:04
التضامن تقرر حل 12 جمعية أهلية

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي اليوم، الخميس، قراراً بحل 12 جمعية أهلية تابعة لجماعة الإخوان في 3 محافظات، منها 10 بالبحيرة وواحدة بالمنيا وأخرى بالدقهلية.

وقالت الوزيرة غادة والي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن حل تلك الجمعيات يأتي تطبيقا للقانون، وتنفيذاً لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن حظر أنشطة الجماعة والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة لها. وأضافت أن الحل تم بعد أخذ رأي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وأضافت الوزيرة أن أموال وممتلكات هذه الجمعيات ستؤول إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية. وبهذه الدفعة يصل عدد الجمعيات التي تم حلها بأحكام قضائية إلى 545 جمعية حتى الآن، بحسب البيان.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة أصدرت حكما -في 23 سبتمبر 2013- تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وأعلنت الحكومة المصرية -في ديسمبر 2013- جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة، أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

تعليقات الفيسبوك