الرئاسة: مصر تجري اتصالات مكثفة مع الأطراف المعنية لحماية الشعب الفلسطيني من الغارات الإسرائيلية

الأربعاء 09-07-2014 AM 08:32
الرئاسة: مصر تجري اتصالات مكثفة مع الأطراف المعنية لحماية الشعب الفلسطيني من الغارات الإسرائيلية

قصف إسرائيلي على قطاع غزة - صورة رويترز

كتب

قال بيان لرئاسة الجمهورية إن مصر تجري حاليا اتصالات مكثفة مع الأطراف المعنية لحماية الشعب الفلسطيني من الغارات الإسرائيلية.

وتقوم إسرائيل بقصف عشرات الأهداف في قطاع غزة يوميا لتكثف ما قالت إنه قد يصبح هجوما طويل الأمد على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد تصاعد إطلاق الصواريخ الفلسطينية على بلدات إسرائيلية.

وبدأت إسرائيل الأسبوع الماضي عمليات القصف الجوي موجهة ضرباتها إلى حماس بعد العثور على جثث ثلاثة شبان اختطفوا قبل نحو ثلاثة أسابيع، بعد أن ألقت إسرائيل بمسؤولية خطفهم وقتلهم على حماس.

وصرح إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى مساء الثلاثاء اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تم خلاله استعراض آخر المستجدت على الساحة الفلسطينية والتدهور الحالي في الأوضاع على الأرض.

وقال البيان إن مصر تجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف المعنية الفاعلة بـ"هدف تجنيب الشعب الفلسطيني ويلات ومخاطر العمليات العسكرية الإسرائيلية، والعمل على تحميل الجانب الإسرائيلي مسؤلياته كاملةً عن تأمين أرواح المدنيين الفلسطينيين بوصف إسرائيل قوة احتلال".

وأضاف أن مصر تسعي للعمل على وقف "الإجراءات الاستفزازية بهدف خلق الظروف المواتية لسرعة استئناف مفاوضات السلام طبقاً لمرجعياتها بهدف التوصل الى تسوية سلمية عادلة وشاملة ونهائية للقضية الفلسطينية".

تعليقات الفيسبوك