مرسى: آن الاوان لرحيل نظام الأسد وأتطلع لتعاون مصر والسعودية وتركيا وإيران لحل الأزمة السورية

الأربعاء 15-08-2012 AM 10:54
مرسى: آن الاوان لرحيل نظام الأسد وأتطلع لتعاون مصر والسعودية وتركيا وإيران لحل الأزمة السورية

الرئيس محمد مرسي خلال قمة الإسلامية بالسعودية - صورة من حزب الحرية والعدالة

كتب

طالب الرئيس محمد مرسي، بضرورة التعاون بين مصر والسعودية وتركيا وإيران لحل الأزمة السورية، وقال "لقد آن الاوان لأن يرحل النظام السوري". 

وأضاف مرسى، في الجلسة المغلقة لمؤتمر قادة الدول الإسلامية مساء أمس بمكة المكرمة، أنني أستغرب للبعض الذين يغفلون عن حل الأزمة السورية، والدماءالتي تراق حتى في شهر رمضان المبارك مدللا بآيات قرآنية، وأحاديث نبوية شريفة تنهي عن القتال بين المسلمين. 

وتطرق مرسى، للقضية الفلسطينية، وقال إنها القضية الأولى بالنسبة لمصر، والدول العربية، والإسلامية وستظل كذلك مناشدا الأخوة الفلسطينيين إلى توحيد كلمتهم، وأن يتحدثوا بصوت واحد لتحقيق المصالحة الوطنية. 

كماتحدث مرسى، عن أزمة مسلمي ميانمار، داعيا لضرورة العمل على حل هذه الأزمة الإنسانية، ومساعدتهم ومساعدة الأقليات الإسلامية في العالم، ورحب بمبادرة خادم الحرمين التي أعلنها في افتتاح القمة بشأن إنشاء مركز للحوار الإسلامي بالرياض. 

وقال إن ثورة يناير، تنادي بتحقيق العدل والمساواة والكرامة الإنسانية، وهي مبادىء تتفق مع مبادىء الإسلام السمحاء. 

وقد لقيت كلمة الرئيس استحسان جميع المشاركين في القمة من الزعماء والملوك، في الوقت الذي شهدت فيه الجلسة المسائية التي استمرت حتى الثالثة من صباح اليوم كلمات من رؤساء وفود كل من البحرين، والسنغال، وقطر، والكويت، وإيران وتركيا وبروناي.

تعليقات الفيسبوك