صبحي: ما تشهده المنطقة من تهديدات تستلزم التعاون المشترك بين الدول العربية الشقيقة

الأربعاء 20-01-2016 PM 05:22
صبحي: ما تشهده المنطقة من تهديدات تستلزم التعاون المشترك بين الدول العربية الشقيقة

الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قال الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، إن مصر تمثل العمق الإستراتيجي للأمن القومي الإقليمي والعربي، وإن ما تشهده المنطقة من متغيرات حادة وتهديدات مباشرة وغير مباشرة تستلزم التكامل والتعاون المشترك بين كل الدول الشقيقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

والتقى صبحي، اليوم الأربعاء، عناصر القوات المسلحة المخطط سفرها للمشاركة في التدريب المشترك "رعد الشمال" والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية بمشاركة عدد من الدول العربية والإسلامية.

وأشاد القائد العام برجال القوات المسلحة وقوات التدخل السريع واستعدادهم القتالي الجاد لتنفيذ أي أنشطة تدريبية أو مهام قتالية يكلفون بها تحت مختلف الظروف، دفاعاً عن ركائز الأمن القومي المصري والعربي، مؤكدا أن أمن مصر واستقرارها يكمن في امتلاك جيش وطني قوي قادر على مواجهة كل التحديات.

وشدد القائد العام على عمق الروابط والعلاقات الإستراتيجية مع الأشقاء العرب خاصة في مجالات التعاون العسكري، مؤكدا أن التدريب يعد نموذجا للتضامن والتعاون والعمل العربي المشترك لدرء المخاطر والتحديات التي تواجه منطقتنا، بما يحقق المصالح القومية والعربية المشتركة.

وأكد القائد العام أن التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة هي إحدى الركائز التي تكفل للقوات المسلحة القدرة على تنفيذ كل المهام والواجبات المكلفة بها بنجاح، وصقل مهارة الوحدات والتشكيلات على تنفيذ المهام في مسارح العمليات المختلفة تحت أصعب الظروف.

وطالب صبحي القوات المسافرة بالحفاظ على أرقى مستويات الاستعداد والتدريب على الموضوعات العامة والتخصصية والتمسك بالانضباط العسكري الذاتي والقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، والتعاون مع الأشقاء المشاركين لتحقيق أقصي استفادة مشتركة من التدريب .

تعليقات الفيسبوك