زعزوع: إنشاء وحدة "السياحة الخضراء" لدعم الفنادق صديقة البيئة

الثلاثاء 08-12-2015 PM 11:09
زعزوع: إنشاء وحدة

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قال هشام زعزوع وزير السياحة، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة أنشأت وحدة "السياحة الخضراء" للفنادق صديقة البيئة، موضحا أن الفنادق التي تقوم بتطبيق معايير السياحة الخضراء وصديقة البيئة ستحصل على شهادة "النجمة الخضراء" من غرفة الفنادق تشجيعا لها ولحث باقي الفنادق على أن تقتدي بها.

وأوضح الوزير أن معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال العام الماضي بلغت حوالي 9.9 مليون سائح، مشيرا إلى سعي الوزارة الدائم لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، بعد تأثر القطاع السياحي سلبا بحادث الطائرة الروسية.

وأشار الوزير إلى التواصل المستمر مع الجهات الروسية والبريطانية للخروج من الأزمة الراهنة والذي من المتوقع أن يثمر عن نتائج ايجابية ستؤدي إلى تمهيد الطريق للانتقال من مرحلة إدارة الأزمة إلى مرحلة الترويج للسياحة المصرية.

كما أكد زعزوع أن مصر، كمعظم دول العالم، تقوم بمراجعة إجراءات تأمين المطارات بما يتناسب مع التطورات الحالية، لضمان أعلى معدلات التأمين.

وأشار الوزير إلى قيام الوزارة بتقديم دعم مادي يبلغ حوالي 55 مليون جنيه مصري للمساهمة في تطوير كورنيش النيل بمنطقة وسط القاهرة من كوبري 6 أكتوبر حتى كوبري قصر النيل لمسافة 600 متر.

ودعا الوزير إلى الاهتمام بتدريب الكوادر البشرية العاملة بالقطاع السياحي وتحسين جودة المنتج السياحي في هذه الفترة لكي نكون قادرين على استقبال السائح بعد تجاوز هذه الأزمة، معربا عن ثقته في قدرة المقصد المصري على تجاوز هذه المحنة.

تعليقات الفيسبوك