وزير القوى العاملة: نستهدف تخفيض معدل البطالة بمقدار 1.5 سنويا

الأحد 22-11-2015 PM 05:56
وزير القوى العاملة: نستهدف تخفيض معدل البطالة بمقدار 1.5 سنويا

وزير القوى العاملة جمال سرور - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قال وزير القوى العاملة جمال سرور إن برنامج عمل الوزارة يستهدف تخفيض معدل البطالة بمقدار 1.5 سنوياً من خلال توفير فرص عمل حقيقية.

وأضاف الوزير، خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل اليوم الأحد، أن برنامج الوزارة يهدف إلى وضع رؤى غير تقليدية على المدى القصير والمتوسط لتنمية برامج الاقتصاد، ما يسهم في تحقيق معدل نمو يتراوح بين 5 إلى 5.5% فى العام المالي الحالي.

وأوضح أن البرنامج يتضمن وضع خطط محددة لتطوير وتحديث البنية التحتية لاستيعاب برامج التنمية المستهدفة، وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل، والحد من استخدام العمالة الأجنبية، وإبرام اتفاقيات تعاون مع بعض الدول ذات الاقتصاديات المتنامية، التي تمثل أسواقاً واعدة أمام العمالة المصرية.

واستعرض الوزير مجموعة من التشريعيات المقرر تقديمها إلى مجلس النواب، وفى مقدمتها مشروع قانون العمل الجديد، الذي يسهم فى تلافي سلبيات القانون الحالي ويحقق الاستقرار فى علاقات العمل.

وأشار الوزير إلى أن هذه المرحلة من العمل تشهد بناء هيكل تنظيمي جديد أكثر مرونة فى التعامل مع الخدمات المقدمة للمواطنين وانشاء وتفعيل منظومة الشباك الواحد بديوان عام الوزارة، وميكنة طرق التعامل من المواطنين مما يسهم فى تلبية خدماتهم بصورة سريعة وفعالة.

تعليقات الفيسبوك