وزير النقل: حادث مزلقان أرض اللواء..مسؤولية سائق التاكسي

الأربعاء 16-01-2013 PM 09:46
وزير النقل: حادث مزلقان أرض اللواء..مسؤولية سائق التاكسي

حاتم محمد عبد اللطيف وزير النقل أثناء تأدية القسم 6 يناير 2013- صورة من الرئاسة.

كتب

حمل الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل سائق التاكسي المنكوب المسؤولية عن وقوع حادث مزلقان أرض اللواء الذي أدى إلى سقوط أربعة قتلى.

وقال عبد اللطيف، في تصريح هاتفي للقناة الأولى بالتليفزيون المصري منذ قليل، إن سائق التاكسي حاول العبور من الاتجاه المعاكس ولم يسعفه الوقت للمرور قبل مجيء القطار، معتبرا أنه سلك مسلكا خاطئا.

وقال حسين زكريا رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر إن سيارة أجرة اقتحمت مزلقان أرض اللواء بمحافظة الجيزة أثناء مرور قطار الركاب رقم 79 مما أدى إلى اصطدام القطار بالسيارة ومقتل أربعة أشخاص وتعطل حركة القطارات بالوجه القبلي.

وكشف وزير النقل عن وضع خطة سريعة للانتهاء من تطوير المزلقانات التي تبلغ حوالي 1230 مزلقانا، على أن يتم الانتهاء منها بنهاية عام 2013.

ولفت الوزير إلى أنه سيعقد غدا اجتماعا عاجلا مع المحافظين للوقوف على الدور الذي يمكن أن تلعبه المحليات لتطوير هيئة السكك الحديدية.

وقام المستشار محمد ذكري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية, مساء اليوم, يعاونه فريق من محققي النيابة, بإجراء معاينة لموقع حادث القطار الذي اصطدم بسيارة, بمزلقان أرض اللواء, ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص.

وقال المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي للنيابة العامة إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله, أصدر أوامره فور إبلاغه بوقوع الحادث, بتكليف فريق من محققي نيابة شمال الجيزة برئاسة المستشار محمد ذكري, بمباشرة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه وإجراء معاينة لموقع الحادث.

وقام فريق محققي النيابة العامة بمعاينة السيارة المنكوبة, وسؤال شهود العيان, ومناظرة جثث المتوفين والتصريح بدفنها بعد تحديد أسباب الوفاة.

تعليقات الفيسبوك