حرحور: "شمال سيناء" تمتلك فرص استثمار تعديني وسياحي

الأحد 10-01-2016 PM 06:15
حرحور:

لواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء - صورة من بوابة الأهرام

كتب

قال محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور إن المحافظة تمتلك فرص استثمار تعديني وسياحي وفى مجال الصيد ببحيرة البردويل والزراعة على زمام ترعة السلام فضلا عن إمكانياتها الصناعية من خلال المنطقة الصناعية ببئر العبد.

وأوضح حرحور، خلال استقباله لوزيرة التعاون الدولي سحر نصر وممثلي الصناديق العربية المتخصصة اليوم الأحد، أن المحافظة جاهزة بمرافقها ومنها الطرق وميناء العريش، والأجواء التي تتمتع بها وامتداد شاطئها من رفح حتى بالوظة، وإنتاجها لخامات الملح.

وقالت وزيرة التعاون الدولي إنها حرصت على الوصول إلى سيناء لتسمع من الأهالي مطالبهم وإنها في طريقها للمؤتمر مرت على أسر بدوية وعرفت مشاكلها في الحصول على الماء والطعام وكيف يقطعون المسافات للحصول عليهما.

وأكد ممثلو الصناديق العربية للتنمية أنهم سيدعمون الحكومة في إنشاء مشروعات مستدامة بسيناء.

وقال حسن العطاس ممثل الصندوق السعودي إن الهدف من الزيارة هو التعرف على احتياجات سيناء، ومساعدة الحكومة بجهود مستدامة، والحرص على إيجاد فرص عمل، ويساهم الصندوق السعودي في دعم المنطقة الصناعية ببئر العبد.

وقال محمد الغرياني، ممثل الصندوق العربي للتنمية، "لدينا إرادة في توفير فرص عمل"، فيما قال ناصر السريدي ممثل الصندوق الكويتي "نقف وراء القيادة السياسية ودعم مطالبها للتنمية وعلى استعداد لتلبية طلبات الحكومة في المجالات المستدامة، والكويت لها مشروعات تنموية عملاقة على أرض مصر".

وقال محمد ياسين مستشار الصندوق الكويتي للتنمية "ساهم الصندوق فى مشاريع بسيناء منها ترعة الشيخ جابر وسحارة السلام لتنمية سيناء".

تعليقات الفيسبوك