الدماطي يتفق مع مدير شرطة السياحة على برنامج تدريبي لرجال الأمن المدني التابع للآثار

الأحد 14-06-2015 PM 05:56
الدماطي يتفق مع مدير شرطة السياحة على برنامج تدريبي لرجال الأمن المدني التابع للآثار

وزير الآثار محمد الدماطي خلال زيارته للأقصر، 14 يونيو 2015 - صورة من وزارة الآثار.

كتب

اتفق الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، اليوم الأحد، مع محافظ الأقصر ومدير شرطة السياحة والآثار على سرعة إعداد برنامج تدريبي لرجال الأمن المدني التابع للوزارة.

كان ثلاثة مسلحين قد حاولوا دخول معبد الكرنك وتصدت لهم الأجهزة الأمنية المكلفه بحراسة المعبد أثناء دخولهم من أماكن انتظار السيارات والحافلات قبل الوصول إلى ساحة المعبد، وأثناء ذلك، فجر أحدهم نفسه وقتل آخر في تبادل إطلاق النار مع القوات وأصيب الثالث.

وأصدر الدماطي قرارا بسرعة الانتهاء من ترميم ثلاث مقابر أثرية بمنطقة دير المدينة، مؤكدا أن افتتاح هذه المقابر سيعد إضافة جديدة للمنطقة.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم، إن الدماطي قرر افتتاح مشروع الزيارة الليلية لمناطق وادي الملوك والدير البحري والرمسيوم يوم 25 يوليو المقبل مع مد ساعات العمل الليلي بهذه المناطق مع معبد الأقصر إلى الساعة 11 مساءً خلال شهور الصيف وحتى الساعة 9 مساءً خلال شهور الشتاء.

وزار الدماطي، اليوم، معبد الأقصر حيث تابع أعمال الترميم الدقيق في المقاصير الداخلية بالمعبد، كما حضر الاحتفالية المقامة بمناسبة وضع الكتلة الأخيرة (العتب العليا) بمقصورة تحتمس الثالث والتي تقوم بها بعثة مصرية فرنسية مشتركة، وزار معبد رمسيس الثالث بالكرنك لمتابعة أعمال الترميم التي ينفذها أثريون مصريون. 

 


تعليقات الفيسبوك