السيسي يتسلم دعوة رسمية لزيارة سنغافورة

الأربعاء 05-08-2015 PM 04:49
السيسي يتسلم دعوة رسمية لزيارة سنغافورة

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، دعوة رسمية من المبعوث السنغافوري الخاص للشرق الأوسط زين العابدين رشاد لزيارة سنغافورة، بهدف تعميق علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين.

وتعد الزيارة -حال إتمامها- هي الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى دولة سنغافورة، كما أنها تأتي بمناسبة مرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن المبعوث السنغافوري نقل اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع مصر التي كانت أولى الدول العربية التي تعترف بسنغافورة عقب استقلالها.

كما أشاد المبعوث السنغافوري بإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة في عام واحد فقط بدلاً من ثلاث سنوات، مثنياً على دور القيادة السياسية المصرية في إنجاز المشروع ونجاحها في التفاف الشعب المصري حول مشروع وطني عملاق.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد أن الشعب المصري هو صاحب إنجاز مشروع القناة الجديدة التي تم حفرها بمدخرات وسواعد المصريين، مشيدا بالعلاقات الثنائية الممتدة بين مصر وسنغافورة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الجانبين توافقا خلال اللقاء على أهمية التعاون في عدد من المجالات أهمها إدارة الموانئ، وتحلية المياه، وبناء القدرات، وتدريب الكوادر، وتدشين البرامج الخاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتدريب المهني والتعليم.

تعليقات الفيسبوك