رئيس البورصة: لانية لإيقاف التداول على سهم "المصرية للاتصالات" بعد تقرير مفوضي الدولة

الأحد 28-09-2014 AM 11:00
رئيس البورصة: لانية لإيقاف التداول على سهم
كتب

قال محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إنه لانية لإيقاف التعامل على أسهم الشركة المصرية للاتصالات بالبورصة، على خلفية صدور تقرير من مفوضي الدولة يوصى ببطلان طرح 20% من أسهم الشركة بالبورصة والذي تم عام 2005.

وأضاف فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تقرير هيئة مفوضي الدولة هو "توصية فقط" وغير ملزم ولا يؤخد به لإيقاف التداول على اسهم أي شركة، مشيراً إلى أنه يؤخذ فقط بالأحكام القضائية كما هو الحال عندما تم إيقاف التداول على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان.

وأوضح عمران أنه سيتم صباح الغد مخاطبة الشركة المصرية للاتصالات للاستفسار عن وجود أي معلومات جديدة بشأن وجود أحكام قضائية حول عملية الطرح.

وكانت هيئة المفوضين بمجلس الدولة أوصت في تقرير لها ببطلان نشرة طرح 20% من أسهم الشركة المصرية للاتصالات للاكتتاب العام.

وطرحت الشركة المصرية للاتصالات 20% من أسهمها للاكتتاب عام 2005، وبلغ عدد الأسهم المطروحة حينها 340 مليون سهم بقيمة 10 جنيهات.

وقال تقرير هيئة المفوضين إن نشرة الطرح التي أصدرتها الشركة معتمدة من هيئة سوق المال برقم 2926 بتاريخ 2005/11/28 والمعلن عنها بدءاً من 2005/11/29 يشوبها البطلان.

وأوضح التقرير أن الإجراءات التي سبقت نشرة الطرح عن بيع 20% من أسهم الشركة المصرية للاتصالات شابها إخلال جسيم بقواعد التقييم لأصول الشركة وقت الطرح، وما تلى ذلك من مخالفات بشأن تقييم السهم المطروح للبيع، ومخالفة القانون والقواعد والمعايير المحددة لتوسيع قاعدة ملكية القطاع الخاص في شركات قطاع الأعمال العام (الخصخصة)، ومخالفة أحكام كلاً من قانـون شـركات المساهمة وشـركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحـدودة الصادر بالقانـون رقـم 159 لسنة 1981، وقانـون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

تعليقات الفيسبوك