اشتباكات بين أمن جامعة الإسكندرية وطلاب من "الإخوان"

الثلاثاء 11-03-2014 PM 03:49
اشتباكات بين أمن جامعة الإسكندرية وطلاب من

طلاب الإخوان يتظاهرون في جامعة الإسكندرية 11 مارس 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

اندلعت اليوم اشتباكات بين أمن كلية التربية بجامعة الإسكندرية، ومسيرة لطلاب من أنصار الإخوان قادمة من كليات العلوم والهندسة والزراعة أثناء محاولتهم دخول المجمع النظري، وحاول الأمن غلق الأبواب إلا أنهم تمكنوا من الدخول.

وقال شاهد عيان من "أصوات مصرية" إن "طلاب الإخوان قاموا خلال تظاهرهم بالخروج خارج الأسوار حرم جامعة الإسكندرية، وأشعلوا الشماريخ، لإعلان رفض عودة حرس الجامعة والتفتيش علي أبواب الكليات ووضع كاميرات مراقبة".

كما نظم طلاب "الإخوان" مظاهرات بكليات "طب وطب أسنان وحقوق وآدب"، وذلك في أولى فاعليات "وحياة دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد"، ورددوا أغاني مناهضة للنظام الحاكم.

وهتف الطلاب بعد دخولهم إلى المجمع النظري "أول درس في الكلية الداخلية بلطجية" و"يسقط يسقط حكم العسكر".

ورسم الطلاب جرافيتي على الجدران لصور الطلاب المقبوض عليهم والطالب "عمرو خلاف" طالب الأزهر الذي قتل بالمجمع النظري، ودونوا هتافات معادية.

ورفعوا لافتات مدون عليها "يسقط يسقط حكم العسكر" و"طلاب ضد الإنقلاب لن تتنازل عن حق الطلاب"، كما رفعوا إشارة رابعة الصفراء وهتفوا بهتافات معادية للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والحكومة الحالية ووزير التعليم العالي.

وطالبت جماعة الإخوان بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم، متوعدين بالتصعيد احتجاجهم وعدم التنازل عن حقوق الطلاب.

وقال الدكتور أشرف فراج، عميد كلية الآداب، إن "الإخوان يريدون تعطيل الدراسة بأي شكل، لكن باقي الطلاب ملتزمين، ولن نقبل بلي ذراع الإدارة، ولم تحجر فئه من الطلاب على حق زملائهم في التعلم".

وأضاف أنه سيتم تشديد الرقابة على البوابات بعد دخول الشماريخ إلى الكليات لمنع هذا الأمر مجددًا، لافتًا إلى أن عدد الطلاب المشاركين في التظاهرات قليل وتم التجول بالساحات وإنهائها.

وأشار إلى أن الدارسة مستمرة ولم تؤثر تظاهراتهم في المحاضرات أو استمرار الدارسة بشكل طبيعي، مؤكدًا على أنه لا تهاون فمن يخالف القواعد والأعراف والتقاليد الجامعية ويخترق القانون.

تعليقات الفيسبوك