النيابة تأمر بحبس محمد البلتاجي 15 يوما بتهمة التحريض على العنف في اشتباكات مسجد الاستقامة

الأربعاء 11-09-2013 PM 08:22
النيابة تأمر بحبس محمد البلتاجي 15 يوما بتهمة التحريض على العنف في اشتباكات مسجد الاستقامة

البلتاجي بعد القبض عليه - صورة من صفحة وزارة الداخلية

كتب

أمر المستشار حاتم فاضل رئيس نيابة قسم الجيزة مساء اليوم بحبس محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه لاتهامه بالتحريض على العنف في اشتباكات مسجد الاستقامة بميدان الجيزة.

كما أمرت النيابة بتأجيل التحقيق في نفس الأحداث، مع صفوت حجازي، القيادي في التيار الإسلامي، للأسبوع المقبل.

وأدت الاشتباكات بالأسلحة، التي وقعت الشهر الماضي بين مؤيدين ومعارضين لجماعة الإخوان المسلمين أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، لمقتل تسعة أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين.

وأسندت النيابة إلى البلتاجي خلال التحقيق معه، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، عددا من الاتهامات من بينها التحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذا لغرض "إرهابي"، والبلطجة، وإدارة عصابة مسلحة، والتحريض على حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر حية غير مرخصة، والتجمهر، وقطع الطريق، وتعطيل وسائل النقل.

وأضافت الوكالة أنه لم يتسن للنيابة سؤال حجازي اليوم بشأن دوره في تلك الأحداث والاتهامات المنسوبة إليه بالتحريض عليها، وينتظر أن تقوم النيابة باستجوابه والتحقيق معه خلال الأسبوع المقبل.

وكانت النيابة أمرت مؤخرا بحبس محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، كما أمرت بضبط وإحضار عدد من القيادات الإخوانية لمسئوليتهم عن تلك الأحداث بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة على ارتكابها، يتقدمهم عصام العريان وباسم عوده.

تعليقات الفيسبوك