إخلاء سبيل الإبراشى واستدعاء هشام جنينة للتحقيق فى تهمة إهانة السلطة القضائية

الثلاثاء 05-01-2016 PM 06:00
إخلاء سبيل الإبراشى واستدعاء هشام جنينة للتحقيق فى تهمة إهانة السلطة القضائية

الإعلامي والصحفي وائل الإبراشي - صورة من الشروق

كتب

قرر قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، المستشار صفاء الدين أباظة، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل الإعلامي وائل الإبراشي، بضمان محل الإقامة، عقب سماع أقواله في الاتهامات الموجهة إليه وآخرين بإهانة السلطة القضائية وسب وزير العدل أحمد الزند.

وكان الزند تقدم ببلاغ ضد الإبراشي والمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وأسامة عز الدين مدير قنوات دريم، بدعوى إهانة السلطة القضائية وسب وقذف الزند.

كما قرر قاضي التحقيق بجلسة اليوم استدعاء جنينة بجلسة 18 يناير الجاري لسماع أقواله.

واستمع قاضي التحقيق بجلسة اليوم للإبراشي فى الاتهامات المنسوبة إليه بإذاعة حوار لجنينة تضمن عبارات سب وقذف واهانة للسلطة القضائية، والمساس بالأمن والسلام العام.

وقال الإبراشي إنه غير مسؤول عن حديث جنينة، وإنه مسؤول عن حديثه فقط، وإنه استضافه باعتباره رئيس أكبر جهاز رقابي، لاستيضاح بعض الأمور.

وجاء فى البلاغ أن الإبراشي استضاف جنينة في برنامجه العاشرة مساء فى نوفمبر 2014، وأن جنينة دأب على التعرض لقضاة مصر وأعضاء النيابة العامة بالسب والإهانة والتعريض بهم من خلال العديد من الصحف والبرامج التلفزيونية بالادعاء زورا عليهم بالفساد والحصول على أراضي الدولة مع أعضاء بالجهات السيادية بالدولة وإفشاء الأسرار التي تصل إلى علمه بمقتضى وظيفته مجاوزًا حدود اختصاصه الوظيفي كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، على حد تعبيره.

وذكر البلاغ أن القانون قصر دور المركزي للمحاسبات على إبلاغ جهات بعينها بالمخالفات التي تظهر أثناء فحصه لمؤسسات الدولة، وليس من بينها وسائل الإعلام نظرا لسرية العمل وسرية التقارير، على حد وصفه.

تعليقات الفيسبوك