وكالة: شركة إيطالية تفوز بإعداد الدراسة والمخطط العام لإقليم "المثلث الذهبي"

الخميس 05-03-2015 PM 09:43
وكالة: شركة إيطالية تفوز بإعداد الدراسة والمخطط العام لإقليم

سفينة في مياه البحر الأحمر - رويترز

كتب

أعلن وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، اليوم الخميس، عن فوز شركة "دي بولونيا" الإيطالية بإعداد الدراسة والمخطط العام لإقليم المثلث الذهبي بالصعيد (سفاجا - القصير - قنا).

وكانت ثلاثة بيوت خبرة عالمية (إنجليزية وأمريكية وإيطالية) تقدمت بعروض فنية ومالية للمنافسة على إعداد الدراسة التفصيلية والمخطط العام لمشروع تنمية إقليم "المثلث الذهبي"، وتم تشكيل لجنة فنية ممثلة من جميع الوزارات المعنية للبت في العروض المقدمة، إلى أن وقع الاختيار على الشركة الإيطالية كأفضل عرض فني ومالي.

وقال عبد النور، في بيان مساء اليوم الخميس أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "الشركة الفائزة ستقوم بتنفيذ مهام عملها فور إنهاء إجراءات التعاقد معها خلال أيام، على أن تنجز الدراسة التفصيلية عن المشروع والمخطط العام له في مدة أقصاها 9 أشهر".

ويقع مشروع المثلث الذهبي بمحافظة البحر الأحمر بالصحراء الشرقية، ويهدف إلى تنمية المنطقة التي تقع بين سفاجا والقصير وقنا.

وأضاف عبد النور أن "إقليم المثلث الذهبي مشروع قومي عملاق بمثابة شريان جديد للتنمية بمصر سيسهم في تنمية الصعيد من خلال إقامة مشروعات صناعية وتعدينية استغلالاً للثروات المعدنية بالإقليم، وكذلك مشروعات زراعية وسياحية وتجارية".

تعليقات الفيسبوك