المئات من أنصار مرسي يحتشدون أمام مدينة الانتاج الإعلامي ويحطمون سيارة الصحفي خالد صلاح

الأربعاء 08-08-2012 PM 11:58
المئات من أنصار مرسي يحتشدون أمام مدينة الانتاج الإعلامي ويحطمون سيارة الصحفي خالد صلاح

ميدان التحرير - فوز مرسي بالرئاسة

كتب

قال النائب السابق عمرو حمزاوي إن المئات من أنصار الرئيس محمد مرسي يتجمهرون أمام مدينة الانتاج الإعلامي مطالبين بإغلاق قناة الفراعين الفضائية المنتقدة للرئيس وللاعتراض على موقف بعض الإعلاميين منه وسط أنباء عن الاعتداء على بعض الإعلاميين لدى دخولهم المدينة.

جاء تصريح عمرو حمزاوي على الهواء مباشرة حيث يقدم برنامج هنا العاصمة على قناة سي بي سي.

ونقلت بوابة الأهرام عن الصحفي خالد صلاح قوله إنه تعرض لاعتداء من قبل أنصار جماعة الإخوان المسلمين أسفر عن تهشيم سيارته وإصابته ببعض الجروح.

وأضاف صلاح خلال مداخلة مع برنامج "رمضان بلدنا" على قناة أون تي في "أنا الآن في قسم أول 6 أكتوبر وسأقوم بتحرير محضر بالواقعة"، متهما جماعة الإخوان المسلمين بالمسئولية عن هذا التصعيد.

وتابع " تم تكسير سيارتي بالطوب بالكامل مع هتاف يسقط أعداء الريس مرسي وقمت بعمل محضر ضد قيادات الحرية والعدالة لتحريضهم ضد الإعلاميين".

وأوضح ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن عددا من الإعلاميين اضطروا للدخول من الأبواب الخلفية لمدينة الإنتاج الإعلامي فرارا من المتظاهرين أمام أبواب المدينة الذين يعتدون على الإعلاميين، منوها إلى أن المتظاهرين أمام المدينة يرددون شعارات مناوئة للإعلام الذي يحارب محمد مرسي على حد زعمهم.

وكشف الإعلامي جابر القرموطي عن أن معظم المتظاهرين ينتمون إلى التيار الإسلامي، موضحا أن معظمهم يرتدون الجلباب واللحية.

وأضاف القرموطي في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام  "الإشكالية أن المتظاهرين احتشدوا عند باب 2 وباب 4"، مشيرا إلى أن الأمن نصح الإعلاميين بعدم الخروج أو الخروج من باب 8 لتفادي الاشتباك مع المتظاهرين".

ونوه إلى أن عدد المتظاهرين يقدر بالمئات، مشيرا إلى أنهم حضروا في أكثر من 400 سيارة مرابطة أمام باب 2 وباب 4.

وقال الإعلامي عمرو أديب الذي يقدم برنامج القاهرة اليوم على قناة اليوم إن الألاف يحاصرون مدينة الانتاج الإعلامي.

وطالب أديب من خلال الحساب الرسمي الخاص بالبرنامح على تويتر الرئيس محمد مرسي بالتدخل وقال " أناشد رئيس الجمهورية في ناس محاصرين ، احنا مش عارفين نشتغل ، او الرئاسة تقولنا روحوا ومتشتغلوش تاني".

وأضاف أديب " إحنا عزل امام الألافات الناس محاصرة بوابات مدينة الانتاج الإعلامي ولا استبعد انقطاع البث بعد قليل".

تعليقات الفيسبوك