السياحة: أجهزة الدولة ترجئ تفعيل قواعد منح تأشيرات للأجانب حتى بدء تطبيق التأشيرة الإلكترونية

الخميس 02-04-2015 PM 03:57
السياحة: أجهزة الدولة ترجئ تفعيل قواعد منح تأشيرات للأجانب حتى بدء تطبيق التأشيرة الإلكترونية

مسافرون في مطار القاهرة - ارشيف رويترز

كتب

أعلنت وزارة السياحة، اليوم الخميس، أن أجهزة الدولة قررت إرجاء موعد تفعيل القواعد الخاصة بإلغاء منح التأشيرة الفردية للأجانب بمنافذ الدخول بالمواني والمطارات، بحيث يتم البدء في تفعيل ذلك بالتزامن مع بدء تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن.

وقال الوزير خالد رامي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن ذلك يهدف إلى "تنظيم عمليات دخول الأجانب إلى مصر في إطار احترام السيادة الوطنية ومراعاة اعتبارات الأمن القومي للبلاد، مع عدم التأثير في نفس الوقت على معدلات التدفق السياحي للبلاد".

كانت وزارة الخارجية أعلنت -في مارس الماضي- أن مصر ستشدد قواعد منح تأشيرات الدخول لتلزم الزوار الأفراد بالحصول عليها في السفارات، بدلا من الحصول عليها لدى الوصول بالمطارات المصرية في خطوة قد تصعب إنعاش القطاع السياحي.

وقالت مصادر أمنية -في تصريح سابق لوكالة أنباء رويترز- إن القرار يرجع إلى الحاجة لمنح أجهزة المخابرات مزيدا من الوقت لتقييم الأفراد الراغبين في زيارة البلد، حيث تضرر الأمن من تمرد لمتشددين إسلاميين يتركز في سيناء.

كما قالت المستشارة الإعلامية لوزير السياحة رشا عزايزي -لرويترز- إن التغييرات ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 15 من مايو، مضيفة أنه "لن يؤثر (التغيير) إلا بنسبة بسيطة جدا جدا. الصناعة تعتمد على المجاميع الكبيرة التي تجلبها (شركات السياحة)".

تعليقات الفيسبوك