وزير التموين :400 جنيه سعر توريد طن قصب السكر من المزارعين

الأحد 18-01-2015 PM 01:44
وزير التموين :400 جنيه سعر توريد طن قصب السكر من المزارعين

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال خالد حنفى وزير التموين إن شركة شركة السكر والصناعات التكاميلية ستقوم بشراء الطن من محصول قصب السكر من المزارعين بسعر 400 جنيه.

وأضاف حنفي، في بيان له اليوم الأحد حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الوزارة ستتحمل من سعر الطن 100 جنيه تدعيما لشركة السكر، مشيرا إلى أن ذلك سيسهم في خفض سعر طن السكر بقيمة ألف جنيه من أجل للمنافسة بقوة في الأسواق.

وأشار إلى انه سيتم إقامة مراكز لوجيستية للحاصلات الزراعية في كل المحافظاتن من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية، للحد من المهدر من السلع والحفاظ عليها وتوفيرها بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة للمواطنين.

كما سيتم إقامة عدة بورصات سلعية لتدعيم صغار المنتجين والمزارعين والقضاء على إحتكار السلع الزراعية.

وقال وزير التموين إن هيئة السلع التموينية ستشتري كل إنتاج ومخزون شركة السكر للصناعات التكاميلية، مشيرا إلى أن هناك خطة لتطوير شركة السكر لزيادة إنتاجها وطرحه أيضا بالأسواق من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت والتصدير للخارج .

وأشار إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع موسع الشهر المقبل تشترك فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية لوضع الاليات التنفيذية لبدء تنفيذه هذه المراكز اللوجيستية لخدمة المزارعين والمستهلك.

تستهلك مصر ما يقرب من 3 ملايين و100 ألف طن سكر سنويا تنتج منها شركة السكر والصناعات التكاملية حوالى مليون و100 آلف طن من قصب السكر وتنتج حوالى 400 ألف طن سكر مكرر بالمشاركة مع بعض الشركات كما يقوم القطاع الخاص بإنتاج كميات كبيرة من السكر.

وتستورد مصر 50 ألف طن سكر مكرر فقط من خلال مجموعة من المستوردين وهو يمثل أقل من 1% من حجم الاستهلاك السنوي.

تعليقات الفيسبوك