جمال فهمي يعلن احتجاب الصحف الحزبية والمستقلة غدا..وصحفيو "روز اليوسف" يتضامنون

الإثنين 03-12-2012 PM 05:35
جمال فهمي يعلن احتجاب الصحف الحزبية والمستقلة غدا..وصحفيو

مظاهرة سابقة أمام نقابة الصحيفيين - تصوير رويترز

كتب

قال جمال فهمي، وكيل أول نقابة الصحفيين، إن جميع الصحف الحزبية والمستقلة سوف تحتجب غدا، ما عدا الصحف القومية. 

وأضاف فهمي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، "إن احتجاب الصحف سبق استخدامه من قبل خلال نظام الرئيس السابق حسني مبارك، والآن أرى أن الخطر أكبر كثيرا"، لافتا إلى أن الاحتجاب هذه المرة يختلف من حيث انضمام الفضائيات إليه بتسويد الشاشات، يوم الأربعاء المقبل.

وحول الخطوات التالية لإجراء مجلس نقابة الصحفيين بتحويل النقيب ممدوح الولي إلى لجنة تأديب، قال فهمي "إن المعركة الأساسية ليست مع الولي وإنما مع النظام "، مشيرا إلى أن الولي "يعامل كأي صحفي تتخذ معه الإجراءات القانونية من جانب النقابة"، على حد قوله.  

ودعا فهمي الصحفيين إلى الاجتماع في نقابتهم في الثانية من ظهر غد الثلاثاء للقيام بمسيرة إلى ميدان التحرير احتجاجا على الإعلان الدستوري، وعلى وضع الصحافة في مسودة الدستور الجديد.

واستنكر صحفيو روزاليوسف في بيان لهم اليوم، عدم انضمام صحيفتهم إلى إضراب الصحف القومية، مؤكدين إنهم لن يتخلوا عن "مساندة حرية الرأي والتعبير ومواجهة الجماعات الظلامية والتيارات المتطرفة التي تريد اختطاف الوطن وكسر الأقلام ومصادرة الآراء لكل أبناء الوطن بمختلف طوائفه".

وأكدوا في البيان مساندتهم لزملائهم الصحفيين في موقف الاحتجاب، وكذا القنوات الفضائية التي قررت تسويد شاشتها، في إطار خطوات تصعيدية اعتراضا على ما يتم من "اختطاف مصر من قبل تيار سياسي واحد"، على حد وصفهم.

تعليقات الفيسبوك