محلب: سأتولى شخصيا الإشراف على تذليل أي معوقات تواجه المستثمرين بمصر

الإثنين 10-03-2014 PM 01:57
محلب: سأتولى شخصيا الإشراف على تذليل أي معوقات تواجه المستثمرين بمصر

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن حكومته ستعمل على تذليل كل المعوقات التي تواجه المستثمرين في مصر.

وعد محلب، خلال لقائه اليوم مع وزير الدولة للشئون الخارجية والدولة لشئون المجلس الوطني الإماراتي أنور قرقاش، "تحسين المناخ الإستثمارى فى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الإماراتية خلال الفترة المقبلة".

وبحسب بيان لمجلس الوزراء حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، قال محلب إنه "سيتولى شخصياً الإشراف على تذليل أي معوقات تواجه المستثمرين في مصر".

وتعد الإمارات، إلى جانب دولتي السعودية والكويت أبرز الداعمين لمصر بعد سقوط نظام حكم جماعة الإخوان المسلمين برئاسة محمد مرسي في 30 يوليو الماضي. وقدمت الإمارات مساعدات بقيمة 3 مليارات دولار، تم زيادتها لـ4.9 وتشمل تنفيذ حزمة من المشاريع التنموية التي تشمل مختلف القطاعات الحيوية.

وطالب محلب ببحث إمكانية زيادة التعاون بين البلدين في قطاع السياحة والنظر في إمكانية تشغيل رحلات طيران عارض من الإمارات إلى مدن مصرية مختلفة خاصة "وأن توجه الحكومة حالياً هو تشجيع حركة السياحة العربية الواردة إلى مصر".

وأكد حرص مصر على "الاستمرار في التعاون مع المؤسسات المالية الدولية"، مشيراً إلى عمليات الإصلاح الهيكلية التى تعتزم الدولة إجراءها في القطاع العام، وتفعيل نظام المشاركة في المشروعات الخدمية، والاستمرار فى إتباع سياسة اقتصادية توسعية.

من جهته، أكد الوزير الإماراتي التزام واستمرار دعم بلاده لبرنامج التعاون الاقتصادى مع مصر، خاصة "وإننا نتلقى إشارات إيجابية من جهات مختلفة ومنها الجالية المصرية فى الإمارات تدعو إلى التفاؤل بالحكومة المصرية الجديدة وقدرتها على وضع مصر على الطريق الصحيح".

وقبل ثورة يناير2011، كانت مصر تجذب استثمارات أجنبية مباشرة بنحو ثمانية مليارات دولار سنويا وفقا لبيانات البنك المركزي.

وفي العام المالي الماضي 2012-2013 بلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة ثلاثة مليارات دولار.

تعليقات الفيسبوك