رئيس جهاز المخابرات المصرية يبحث مع محمود عباس الأوضاع علي الساحة الفلسطينية

الأربعاء 09-04-2014 AM 09:02
 رئيس جهاز المخابرات المصرية يبحث مع محمود عباس الأوضاع علي الساحة الفلسطينية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس - رويترز.

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التقى في مقر إقامته في القاهرة مساء أمس الثلاثاء اللواء محمد فريد التهامى رئيس جهاز المخابرات المصرية لبحث "أخر التطورات على الأرض الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني".

وقالت الوكالة إن الرئيس عباس قال خلال اللقاء إنه "يحي الشعب المصري الذي يواصل بثبات التقدم على طريق انجاز خارطة الطريق التي اختارها بالمصادقة على الدستور الجديد، متمنيا ان تستكمل عملية التحول الديمقراطي باجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية".

وأشاد عباس "بالدور الريادي الذي تقوم به مصر لخدمة القضية الفلسطينية، وانجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية".

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، ووزير الاوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابوردينة، وسفير دولة فلسطين في مصر بركات الفر.

واختتم مفاوضون فلسطينيون وإسرائيليون أمس الثلاثاء جلسة مفاوضات عقدت بوساطة أمريكية دون علامة تذكر على حدوث انفراجة في المساعي الرامية لإنقاذ محادثات السلام لكن مسؤولا إسرائيليا قال إن الجانبين اتفقا على الاجتماع مرة أخرى.

وكان قادة فلسطينيون أوضحوا بجلاء أنهم سيواصلون سعيهم لاقامة الدولة الفلسطينية من جانب واحد عن طريق الانضمام لهيئات دولية ووكالات الأمم المتحدة إذا تمخضت جهود السلام الجارية عن فشل كامل.

 

 

وفي الأسبوع الماضي وقع الرئيس محمود عباس 15 اتفاقية دولية وجرى الإعداد لنحو 50 اتفاقية أخرى بما في ذلك التقدم بطلب للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 

 

تعليقات الفيسبوك