بالصور والفيديو ... تسلسل زمني لحادث قتل المصريين في ليبيا

الإثنين 16-02-2015 PM 06:30
 بالصور والفيديو  ... تسلسل زمني لحادث قتل المصريين في ليبيا

وقفة احتجاجية لأهالي المصريين المختطفين في ليبيا- صورة من رويترز

كتب

التاسعة مساء الأحد 15 فبراير 2015

بـثت "ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط" تسجيلا مصورا لعملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا كانوا قد اختطفوا من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية.

دقائق قبل منتصف الليل

الرئيس عبد الفتاح السيسي يقول في كلمة بثها التليفزيون المصري، إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد على جريمة إعدام المصريين بليبيا بالأسلوب والتوقيت المناسب.

  

 الثامنة صباح الاثنين 16 فبراير 2015

أذاع التليفزيون المصري بيانا للقيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت فيه أنها نفذت ضربة جوية ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا.

وأضاف البيان أن "الضربة حققت أهدافها بدقة وعادت نسور الجو إلى قواعدها سالمة... وإذ نؤكد أن الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق علينا واجب النفاذ".

وقال مسؤول عسكري بالقوات المسلحة، في تصريح لأصوات مصرية، إن الضربة الجوية نفذتها 6 مقاتلات حديثة من طراز إف 16 بلوك 52، وهى أحدث المقاتلات لدى القوات الجوية المصرية.

 

العاشرة صباح الاثنين 16 فبراير 2015

أصدر نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، بيانا أدان فيه حادث القتل، قائلا "مصر لديها كل الحق في الدفاع عن نفسها"، داعيا إلى تفعيل معاهدة الدفاع العربي المشترك لصيانة الأمن القومي العربيوالتصدي لظاهرة الإرهاب.

الثانية عشر ظهر الاثنين 16 فبراير 2015

أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا قالت فيه إن السيسي قدم واجب العزاء صباح اليوم في وفاة الضحايا المصريين بليبيا في مقر الكاتدرائية المرقسية.
وبحسب البيان، أعرب السيسي عن مواساته لأسر الضحايا، مؤكدا أنهم "سيلقون كامل الاهتمام والرعاية من كافة أجهزة الدولة المعنية".

الثانية والربع مساء الاثنين 16 فبراير 2015

شيعت كنيسة السيدة العذراء بقرية العور في محافظة المنيا، رمزيا، جثامين الضحايا المصريين الذين قتلوا في ليبيا.

الثالثة مساء الاثنين 16 فبراير 2015

أدى الفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع، ورئيس الأركان، وعدد من قادة القوات المسلحة واجب العزاء في الكاتدرائية.

الخامسة والنصف مساء الإثنين 16 فبراير 2015

نشرت صفحة المتحدث العسكري لقطات من الضربة الجوية التي نفذتها القوات المسلحة ضد تنظيم داعش في ليبيا.

السادسة مساء 16 فبراير 2015

قال مصدر مسؤول في الجيش المصري إن الضربات الجوية التي تم توجيهها إلى معاقل داعش في ليبيا اليوم الإثنين، ستعقبها ضربات جوية جديدة خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع القوات الجوية الليبية، حيث تم تشكيل "غرفة عمليات مشتركة" بين الجانبين في إطار خطة متكاملة لمواجهة الإرهاب.
وأضاف المصدر، في تصريح خاص لأصوات مصرية، أنه "لا ينتظر القيام بأعمال برية حاليا داخل الأراضي الليبية"، موضحا أن "نسور القوات الجوية المصرية سينفذون ضربات وقائية بالقرب من الحدود المصرية".

السادسة والنصف مساء 16 فبراير 2015

قال مصدر عسكري مسؤول إن القوات الجوية المصرية وجهت موجة ثانية من الضربات الجوية بعد ظهر اليوم، الإثنين، ضد معاقل تنظيم داعش في عدة مناطق بمدينة درنة منها المنصوري والشاعري وطاش، وذلك بالتنسيق مع الجيش الليبي.
وأضاف المصدر، في تصريح خاص لأصوات مصرية، أن "الضربات التي توجهها مقاتلات (إف– 16) المصرية مستمرة لحين تحقيق الأهداف بضرب بؤر رئيسية لتجمعات داعش قامت الأجهزة المخابراتية المصرية والليبية برصدها".

تعليقات الفيسبوك