عملية «تطهير سيناء» تصل «جبل الحلال» المعقل الرئيسي للإرهابيين

الجمعة 10-08-2012 AM 09:30
عملية «تطهير سيناء» تصل «جبل الحلال» المعقل الرئيسي للإرهابيين

جبل الحلال - صورة من الشروق

كتب

صرح مصدر مطلع؛ أن قوات من الجيش والشرطة بمدينة العريش قد انطلقتا في حملة أمنية مكبرة من أمام مديرية أمن شمال سيناء؛ مستهدفة منطقة "جبل الحلال" بوسط سيناء؛ لمطاردة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض عليهم. 

وقال المصدر –الذي طلب عدم الكشف عن هويته- في تصريح خاص لـ«بوابة الشروق»؛ إن الحملة في طريقها الآن إلى منطقة "جبل الحلال" لمحاصرة العناصر المتطرفة والقبض عليها؛ وذلك بمشاركة ومعاونة طائرات "أباتشي" ستساعد الحملة الأمنية في ملاحقة ومطاردة العناصر الإرهابية. 

يأتي ذلك؛ بعد اجتماع مغلق عقده اللواء أحمد جمال الدين- وزير الداخلية؛ مع مشايخ ووجهاء شمال سيناء؛ في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة؛ بمديرية أمن شمال سيناء؛ وبحضور عدد من القيادات الأمنية من وزارة الداخلية وشمال سيناء. 

جدير بالذكر؛ أن مشايخ ووجهاء شمال سيناء كانوا قد قرروا إهدار دم كل الخارجين عن القانون في شبه جزيرة سيناء؛ كما قرروا التعاون الكامل مع الأمن العسكري والجهات الأمنية المسؤولة في كل ما يحتاجون إليه في الشأن المعلوماتي. 

وطالب المشايخ؛ الجيش والجهات الأمنية بعرض جثث الجناة في الهجوم الذي تعرض له أفراد قوات حرس الحدود الأحد الماضي؛ عليهم؛ لمقارنتها بما لديهم من معلومات وبيانات حول جميع من عبروا الأنفاق في شبه جزيرة سيناء؛ وذلك لمساعدة الجهات الأمنية في سرعة التعرف على هوية الجناة وملاحقة الفارين منهم.  

كما طالبوا أيضًا؛ قوات الجيش والجهات الأمنية المسؤولة بهدم جميع الأنفاق في رفح فورًا. 

وعلى جانب آخر؛ كان كمين الريسة على أطراف مدينة العريش قد تعرض لإطلاق دفعات من النار بأسلحة آلية، فيما قامت قوات الجيش والشرطة بالكمين بالرد على مصدر إطلاق النار.

تعليقات الفيسبوك