قومي المرأة يستأنف برنامجه لدعم المشاركة السياسية للمرأة بعد شم النسيم

الإثنين 06-05-2013 PM 02:02
قومي المرأة يستأنف برنامجه لدعم المشاركة السياسية للمرأة بعد شم النسيم

سيدة تحمل بطاقة رقم قومي -رويترز

كتب

يستأنف المجلس القومي للمرأة برنامجه التدريبي تحت عنوان "المرأة والمشاركة السياسية" لتثقيف وتوعية 900 سيدة من عضوات الأحزاب السياسية، والجمعيات الاهلية، والنقابات، والجامعات على مستوى جميع المحافظات من الراغبات في خوض الإنتخابات النيابية المقبلة.

ويستهدف القسم الثاني من البرنامج تدريب 1000 من الرائدات الريفيات بإنتماءاتهنّ المختلفة سواء كنّ تابعات لوزارة التضامن الإجتماعي أو وزارة الصحة أو وزارة التنمية المحلية إيمانا من المجلس بأهمية دور الرائدة الريفية كشريحة هامة من العناصر التطوعية التي تسهم بفاعلية فى تنمية المجتمعات المحلية.

وينظم المجلس القومي للمرأة في إطار برنامجه "المرأة والمشاركة السياسية" الدورة التدريبية الرابعة والعشرين بمحافظة شمال سيناء في الفترة من 7 إلى 9 مايو 2013 بمشاركة 45 سيدة من جميع الأحزاب السياسية.

وقال بيان للمجلس اليوم إن الدورة تستهدف رفع الوعي السياسي لدى هؤلاء السيدات لتمكينهنّ من خوض الانتخابات البرلمانية والمحلية المقبلة، مشيرا إلى أهمية التغلب على تراجع نسبة تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة.

وتتناول الدورة عدة موضوعات منها مفهوم المشاركة السياسية، ومعوقاتها، وسبل تفعيلها، والمرأة ونظم الإنتخابات، والتواصل مع المجتمع المدني والإعلام، ومهارات الإتصال والقيادة، ونموذج محاكاة "إدارة الحملات الإنتخابية".

يعقد المجلس الدورة التدريبية الثامنة عشر والتاسعة عشرة بمحافظتي بورسعيد والسويس على التوالي خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري في إطار برنامجه "الرائدات الريفيات والمشاركة السياسية ".

وتتضمن الدورة توعية الرائدات بمفهوم المشاركة السياسية ،والتعريف بمصطلحات الدستور والأنظمة السياسية المختلفة سواء البرلمانية أو الرئاسية أو المختلطة، ودور المجلس في التنسيق والتعاون بين الرائدات والجمعيات الأهلية لتوعية المرأة بالمشاركة السياسية.

كما تتضمن ورش عمل حول "معوقات مشاركة المرأة وسبل تفعيل مشاركتها"، ومشاكل الرائدات الريفيات في توعية المرأة الريفية، والتعريف بعملية الاتصال، مهاراته، والتمكين السياسي للمرأة.

تعليقات الفيسبوك