محافظ القاهرة: مد عمل الأتوبيسات والميني باصات إلى 2 صباحا ومترو مصر الجديدة إلى الواحدة

الأربعاء 17-06-2015 PM 09:44
محافظ القاهرة: مد عمل الأتوبيسات والميني باصات إلى 2 صباحا ومترو مصر الجديدة إلى الواحدة

اتوبيسات القوات المسلحة - صورة من الشروق

كتب

أعلن محافظ القاهرة جلال السعيد، اليوم الأربعاء، وضع خطة لتشغيل مرفق هيئة النقل العام خلال شهر رمضان، بما يحقق التيسير على المواطنين ويتوافق مع تعديل توقيتات بدء وانتهاء العمل.

وأضاف السعيد، خلال اجتماعا مع رئيس الوزراء اليوم، أنه تم زيادة أعداد الأتوبيسات بنحو 50 أتوبيساً كخدمة خاصة لرواد المناطق الدينية التي يوجد إقبال شديد عليها خلال شهر رمضان.

وأوضح محافظ القاهرة، في بيان لمجلس الوزراء اطلعت عليه أصوات مصرية، أن خطة الهيئة تتضمن أن يتم خلال الفترة الصباحية دخول 50% من سيارات الهيئة إلى الخدمة في التوقيت العادي الساعة 5.30 صباحاً.

وقال السعيد إن باقي سيارات الهيئة ستدخل إلى الخدمة بالتتابع وتدريجياً وصولاً إلى 100% بتمام الساعة 7 صباحاً لتحقيق الخدمة المستهدفة للمواطنين، إضافة إلى مد عمل دورات سيارات الهيئة لتكون 10 ساعات تشغيل متواصل لتغطية ساعة الذروة قبل وأثناء موعد الإفطار.

وأضاف أنه سيتم زيادة سيارات الهيئة لتتناسب مع الكثافات المتوقعة مع مد توقيت آخر رحلة لتكون وصولاً لنهاية الخط في حدود الساعة 2 صباحاً، تيسيراً على المواطنين الراغبين في أداء صلاة العشاء والتراويح بالمساجد الشهيرة.

كما أعلن أنه سيتم مد سهر جميع خطوط مترو مصر الجديدة والترام بإجمالي 37 قطاراً حتى الساعة 1 صباحاً، ومد سهر 75% من إجمالي خطوط ميني باصات مشروع النقل الجماعي للركاب إلى ما بعد 2 صباحاً، وفقا لظروف وكثافة التشغيل.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الخطة تشمل أيضاً إزالة المعوقات التي تقلل من سهولة حركة المرور، من خلال توفير وحدات الإصلاح المتنقلة وعددها 14 وحدة والمتمركزة في الميادين والمحاور الرئيسية، إضافة إلى الاستعانة بالأوناش لرفع السيارات بالأماكن الممنوع بها الانتظار.

تعليقات الفيسبوك