موسى: أداء "الثقافة" يجب أن يرتقى للآفاق الإبداعية لا لما يتمثل فى إدارة الدولة من التباس وانحياز

الخميس 30-05-2013 PM 03:10
موسى: أداء

عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

انتقد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر سياسات وزير الثقافة الجديد علاء عبد العزيز ووصفها بأنه تتشابه مع ما يتمثل في إدارة الدولة من "التباس وانحياز".

وقال موسى المرشح الرئاسي السابق إن "أسلوب وزير الثقافة الجديد فى التعامل مع رؤساء المؤسسات الثقافية الحكومية فيه الكثير من العنف وشبهة الانتقام".

وأضاف "ما هكذا تدارالأمور.أسلوب أداء وزارة الثقافة يجب أن يرتقى الى ما تمثله من آفاق إبداعية وليس مايتمثل اليوم فى إدارة الدولة من التباس وانحياز".

وانتقد موسى ما سماه طريقة التعامل مع الفنانة إيناس عبد الدايم رئيسة الأوبرا،التي قال إنها تكتسب تأييد الوسط الثقافى فى المجتمع المصرى، وإنها  أدارت الأوبرا "بالكثير من المرونة والفهم والذوق الرفيع".

كان وزير الثقافة أصدر قرارات بإنهاء انتداب الدكتورة إيناس عبد الدايم رئسة دار الأوبرا المصرية والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، وقراراً بإقالة رئيس قطاع الفنون التشكيلية صلاح المليجي، منهيًا انتدابه رئيساً للقطاع، ولم يبد الوزير أي حيثيات في قرار الإقالة.

كما قدم سعيد توفيق أمس الأربعاء إلى وزير الثقافة استقالته من منصبه الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، احتجاجا على ما سماه "الأجواء المسمومة بالوزارة التي باتت تخنق الأنفاس وتشل العمل الثقافي والإداري بالوزارة".

واستقال الشاعر عبد المعطي حجازي من رئاسة تحرير مجلة إبداع التي تصدرها وزارة الثقافة، وقال الشاعر الكبير فاروق شوشة إنه استقال من عضوية مجلس أمناء بيت الشعر احتجاجا على سياسات وزير الثقافة الجديد مشيرا إلى أنه ينفذ خطة مدبرة "لإظلام العقول". 

تعليقات الفيسبوك