نقابة الأطباء تعلن الدخول في اعتصام جزئي بدءا من الغد احتجاجا على تأخر كادر المهن الطبية

الثلاثاء 31-12-2013 PM 04:48
نقابة الأطباء تعلن الدخول في اعتصام جزئي بدءا من الغد احتجاجا على تأخر كادر المهن الطبية

إضراب الأطباء - 31 ديسمبر 2013، صورة أصوات مصرية

كتب

أعلنت نقابة الأطباء الدخول في إضراب جزئي بدءا من غدا الأربعاء، احتجاجا على ما قالت إنه تجاهل الحكومة لحل مشاكل الأطباء وتنفيذ مشروع الكادر الذي طالما حاربوا من أجله لسنوات طويلة.

وقالت النقابة، في بيان أصدرته اليوم، إن الإضراب سيكون جزئي ولا يشمل أقسام الطوارئ والحالات الحركة، مضيفة "لن نسمح أن يسبب أي ضر لأي مريض".

وقالت الدكتورة منى مينا، أمين عام نقابة أطباء، في مؤتمر للنقابة اليوم، إن مطالب الأطباء ليست جديدة.. "ووزارة الصحة تعطي الأطباء مسكن وفي النهاية يبقى بؤس المنظومة الصحية بشكل عام".

كانت مها الرباط وزيرة الصحة قالت مطلع الشهر الجاري، إن تكلفة تطبيق كادر المهن الطبية وصلت الى 6 مليارات جنيه، وإن مشروع القانون سيتم تنفيذه أول يناير المقبل ويستمر تنفيذه على سنتين ونصف على أن تتم مراجعته خلال تلك الفترة مع المالية.

وأضاف بيان النقابة، أن التوزيع العادل للأجور بالإضافة إلى المخصصات التي رصدتها وزارة المالية للزيادات الأخيرة يكفي لتطبيق الشق المالي من كادر المهن الطبية الذي صاغته النقابة منذ عامين.

وقالت مينا إن الكادر المقرر إجرائه أول يناير ليس بكادر ولكنه حوافز لا يرضى عنه الأطباء، وإن الأطباء العاملين في مستشفيات وزارة الصحة سوف تقل أجورهم عن الوضع الحالي حيث في بعض القطاعات يحصل الأطباء على حوافز ومزايا أخرى وسوف يضر تطبيق القانون بهم، وهناك قصور أساسي في تنفيذ القانون بالشكل الحالي ويجب تطبيقه.

وقالت نقابة الأطباء إن التصريحات الأخيرة المعلن عنها أن الطبيب حديث التخرج سيرتفع دخله حال تطبيق الكادر من 1400 جنيه لـ 3000 هي "تصريحات كاذبة"، مشيرة إلى أن الزيادة ستكون من 1100 لـ 1540 جنيه فقط.

تعليقات الفيسبوك