محلب: ضخ استثمارات وتوفير فرص عمل في المناطق الحدودية والأكثر احتياجا بالصعيد

الخميس 04-06-2015 PM 05:49
محلب: ضخ استثمارات وتوفير فرص عمل في المناطق الحدودية والأكثر احتياجا بالصعيد

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، إن حكومته تسعى لضخ مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل في المناطق الحدودية والأكثر احتياجا، وعلى رأسها صعيد مصر.

وكان محلب، قد عقد اليوم اجتماعاً لمتابعة خطط تنمية جنوب الوادي، بحضور وزراء التخطيط، والتنمية المحلية، والإسكان، والعدالة الانتقالية، والري، والزراعة، والثقافة، إضافة إلى محافظ أسوان.

وأوضح وزير الإسكان مصطفى مدبولي، في بيان لمجلس الوزراء اطلعت عليه أصوات مصرية، أن رؤية التنمية التي تتبناها الحكومة تقوم على الاستغلال الامثل للموارد الطبيعية في منطقة جنوب الوادي وبحيرة السد العالي.

وأضاف مدبولي أن هذه المنطقة تحتوي على مجموعة كبيرة من الثروات منها، معدن الذهب، وخامات التعدين، وخامات الحديد، والفوسفات، والرخام، والبازلت، والجرانيت، والحجر الجيري، والجبس، إضافة إلى مناطق مصايد الأسماك، ومناطق محميات الطيور النادرة.

وقال وزير الإسكان إن القطاعات الاقتصادية المستهدفة في تنمية منطقة جنوب الوادي، وهي الزراعة، والصيد، والسياحة، معلنا عن إنشاء قاعدة صناعية قوية بالمنطقة.

كما أشار الوزير إلى استراتيجية وأهداف التنمية بمنطقة جنوب الوادي، حيث أكد أنه سيتم العمل على زيادة الإنتاج الزراعي لتحقيق التنمية الاقتصادية، والاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض إلى الخارج.

وأوضح أن الحكومة تستهدف تحويل منطقة جنوب السد العالي إلى منطقة عمرانية تنموية متكاملة في كافة المجالات، والنهوض بقطاع السياحة عن طريق جذب المزيد من الزائرين للمناطق الأثرية والبيئية.

وتعتزم الحكومة القيام بمشروعات تنموية في مناطق جنوب الوادي، وأبو سمبل، وتوشكي، وتوماس، وعافية، مشروع تنمية بمنطقة العلافي وجرف حسين، مشروع تنمية جنوب أسوان.

تعليقات الفيسبوك