إيقاف عمل بعض شركات الصرافة لمخالفتها قرارات البنك المركزي

الخميس 13-11-2014 PM 06:00
إيقاف عمل بعض شركات الصرافة لمخالفتها قرارات البنك المركزي

رجل يطالع اسعار العملات خارج مكتب للصرافة في القاهرة يوم الاحد. تصوير: اسماء وجيه - رويترز

كتب

قال علي الحريري، نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، إنه تم إيقاف عمل بعض شركات الصرافة بناء على مخالفات إدارية وعدم الالتزام بتالعليمات الواردة من البنك المركزي.

وقال الحريري، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، أن إيقاف هذه الشركات للصرافة لن يؤثر على سوق الصرف وإن التعاملات تسير بشكل طبيعي.

وأضاف الحريري أن قرار البنك المركزي يتمثل في الإيقاف لمدة شهر للشركات التى ارتكبت مخافة لأول مرة، ثم تزداد العقوبة لشهرين ثم إذا تكررت يتم الإيقاف لثلاثة شهور ثم إيقاف لمدة أربعة شهور وفي حال مخالفتها للمرة الخامسة لتعليمات المركزي يتم شطب الشركة نهائيا.

وأشار الحريرى إلى بعض الشركات التي شملتها عقوبات البنك المركزي هي شركات: مصر السعودية والقاهرة الدولية والروضة والولاء والقدس والنوران والتوحيد وفاروس والتضامن والغربية وسينا للصرافة).

كان البنك المركزي قرر إيقاف أكثر من 10 شركات صرافة بسبب مخالفتها لقواعد البنك المتعلقة بالاتجار في النقد خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى ارتفاع الدولار في السوق الموازية إلى مستويات مرتفعه زادت عن 7.50 جنيه في الوقت الذي استقر في السوق الرسمي عند 7.18 جنيه.

وكان محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز قال -خلال لقائه بمستثمرين أمريكيين الثلاثاء الماضي- إن "البنك يسعى للقضاء على السوق السوداء خلال عام على الأكثر، لأن الأمر يتعلق بالثقة"، مؤكدا أنه سيتم إعلان أخبار جيدة تتعلق بالسوق السوداء، على حد تعبيره.

تعليقات الفيسبوك