وزارة السياحة: إلغاء تحصيل مقابل الاستغلال على تشغيل شركات الطيران العارض

الإثنين 17-11-2014 PM 07:47
وزارة السياحة: إلغاء تحصيل مقابل الاستغلال على تشغيل شركات الطيران العارض

مطار القاهرة الدولي - رويترز

كتب

استجابت وزارة الطيران المدني لمطلب وزارة السياحة بشأن إلغاء تحصيل مقابل الاستغلال المفروض على تشغيل شركات الطيران العارض "الشارتر"، وذلك في مطارات الأقصر وأسوان ومطروح .

وقال وزير السياحة هشام زعزوع، حسب بيان اليوم الإثنين تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن "استجابة وزارة الطيران لهذا المطلب تمثل دفعة تصب في صالح منتج السياحة الثقافية والذي تبذل وزارة السياحة أقصى جهدها لاستعادة معدلاته، إذ أدى انحسار الطلب على هذا النمط إلى تأثر المقاصد السياحية التي تعتمد عليه وأهمها الاقصر وأسوان بشكل بالغ السوء".

وكان زعزوع قال -في مقابلة سابقة مع أصوات مصرية- إن محافظتي الأقصر وأسوان مازالا يعانيان من ضعف الإقبال السياحي، موضحاً أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة لتنشيط السياحة الثقافية وخاصة في الصعيد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر -في وقت سابق اليوم- بتشكيل مجموعة عمل تختص بالسياحة، تتألف من وزارات السياحة والنقل والطيران والآثار والثقافة، للتعرف على المشكلات التي تواجه شركات السياحة في مصر والعمل على تذليلها في أقرب وقت.

وقال السيسي، خلال استقباله عدداً من ممثلي كبرى شركات السياحة العالمية اليوم الإثنين بمقر رئاسة الجمهورية، إن مصر ستصدر قانوناً للاستثمار الموحد للقضاء على المعوقات البيروقراطية ولجذب المزيد من الاستثمارات السياحية، كما تعتزم إنشاء مدينة عالمية للتجارة في منطقة خليج السويس، فضلاً عن الاكتشافات الأثرية الجديدة وخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي.

وتراجع عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الأعوام التي أعقبت تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011، دون مستوى 14 مليون سائح الذي تحقق في 2010 بسبب الاضطرابات في البلاد.

تعليقات الفيسبوك