السفير البريطاني يؤكد رغبة بلاده في أن تكون الأولى لاستئناف الرحلات لشرم الشيخ

الإثنين 23-11-2015 PM 09:55
السفير البريطاني يؤكد رغبة بلاده في أن تكون الأولى لاستئناف الرحلات لشرم الشيخ

جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر- صورة من أصوات مصرية

كتب

أكد السفير البريطاني جون كاسن، أن بلاده ترغب في أن تكون أول دولة تجد الحل لاستئناف الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ.

وقال كاسن في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "إن بريطانيا كانت أول من تحرك في قضايا أمن مطار شرم الشيخ، ونريد أن نكون أول من يجد الحل لعودة الرحلات".

وأشار - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى الزيارة التي قام بها وفد من كبار خبراء الطيران ومكافحة الإرهاب في الحكومة البريطانية للقاهرة يومي 18 و 19 نوفمبر الجاري بناء على توجيهات رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، لعقد مناقشات مع الهيئات المصرية حول الخطة المشتركة للسماح بعودة رحلات الطيران البريطانية إلى شرم الشيخ في أسرع وقت ممكن.

وترأس الوفد البريطاني، مبعوث رئيس الوزراء لأمن الطيران السير ويليام باتي، واشتملت اللقاءات على مناقشات مع وزير الخارجية سامح شكري، ووزير السياحة هشام زعزوع، وفايزة أبو النجا مستشار الرئيس للأمن القومي، وأحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن ومكافحة الإرهاب، ومحمود الزناتي رئيس هيئة الطيران المدني، وهيئات أمنية أخرى.

ونقل الوفد البريطاني رسالة سياسية من كاميرون، بأن المملكة المتحدة ستعمل بنشاط وهمة مع الهيئات المصرية للسماح بعودة رحلات الطيران العادية من وإلى شرم الشيخ في أسرع وقت ممكن، معربا عن ترحيبه بالتعاون مع الهيئات المصرية خلال الأسبوعين الأخيرين للتأكيد على حماية الركاب المغادرين من شرم الشيخ.

وشدد الوفد على أن بريطانيا لن تتراجع أبدا عن التزامها بالعمل مع الحكومة المصرية لدحض الأعداء المشتركين، والتهديدات الموجهة لرعاياها في أوروبا، وشمال أفريقيا.

كان 224 شخصا لقوا حتفهم أواخر شهر أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتهم الجوية إلى شرم الشيخ.

تعليقات الفيسبوك