رئيس البورصة: إتخاذ الاجراءات القانونية ضد أي عمليات مشبوهة للتأثير على التعاملات يوم 30 يونيو

الأربعاء 26-06-2013 PM 07:55
رئيس البورصة: إتخاذ الاجراءات القانونية ضد أي عمليات مشبوهة للتأثير على التعاملات يوم 30 يونيو

محمد عمران رئيس البورصة المصرية- صورة من بوابة الشروق

كتب

قال رئيس البورصة محمد عمران اليوم الأربعاء إنه سيتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد أي عمليات تداول مشبوهة ستتم على أي سهم بالبورصة يكون هدفها التأثير على تعاملات يوم 30 يونيو الجاري استغلالا للأحداث التي تشهدها مصر.

وقال عمران في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط "لن نتردد في إلغاء تلك العمليات وإتخاذ الاجراءات القانونية ضد من سيقوم بترويع المستثمرين"، مشيراً إلى أنه سيراقب ويراجع جميع العمليات التي تتم في البورصة يوميا للوقوف على مدى سلامتها.

ودعت قوى معارضة إلى تظاهرات حاشدة يوم 30 يونيو الجاري أمام قصر الاتحادية وميادين مصر تزامنا مع مرور عام على حكم الإخوان المسلمين، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ونفى رئيس البورصة وجود أية نية لتعطيل التعاملات بالبورصة يوم 30 يونيو الجاري، مؤكداً أن جلسة التداول ستنعقد في مواعيدها الطبيعية ولا إتجاه لاجراء أية تعديلات.

كما أكد أيضا أنه لن يتم تطبيق مزيد من الاجراءات الاحترازية بالسوق وأنه سكيتفي بما يطبق حاليا من تعليق للجلسة الاستكشافية وتقليص الحدود السعرية لنطاقات تحرك الأسهم.

وتعاني البورصة شح شديد للسيولة وتراجع ملحوظ للقوى الشرائية مع استمرار الاضطرابات السياسية عقب انتفاضة شعبية أطاحت بنظام الرئيس مبارك فبراير 2011.

تعليقات الفيسبوك