مصدر بوزارة الطيران: ارتفاع إجمالي عدد العائدين جوا من ليبيا عبر مطار جربا التونسي إلى 3600

الخميس 26-02-2015 PM 01:32
مصدر بوزارة الطيران: ارتفاع إجمالي عدد العائدين جوا من ليبيا عبر مطار جربا التونسي إلى 3600

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز.

كتب

قال مصدر مسؤول بوزارة الطيران إن 261 مصريا وصلوا، صباح اليوم الخميس، إلى مطار القاهرة عائدين من ليبيا على الرحلة الـ14 القادمة من مطار جربا التونسي، ليرتفع عدد المصريين العائدين عبر الجسر الجوي الذي بدأ الجمعة الماضية إلى 3600 مصريا.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن الجانب التونسي أفاد أن هناك انخفاضا في عدد المصريين النازحين من الأراضي الليبية عبر منفذ رأس جدير، وأنه لا توجد حاليا أعداد كافية لتشغيل رحلة طيران جديدة.

وتابع أن عدد من الطائرات ستكون في وضع الاستعداد للتوجه إلى مطار جربا التونسي في حالة وجود الأعداد الكافية لتشغيل رحلة طيران.

وبدأ عدد المصريين العائدين من ليبيا في الازدياد، بعد مقتل مصريين في ليبيا ذبحا على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والذي أدى لقيام القوات المسلحة المصرية الأسبوع الماضي بقصف جوي ضد معاقل التنظيم بالتنسيق مع الجيش الليبي.

ووضعت وزارة الطيران خطة لإجلاء المصريين من ليبيا عبر المطارات التونسية عقب الحادث.

ويتعرض مصريون في ليبيا إلى عمليات اختطاف وقتل وسط حالة من الانفلات الأمني، منذ أن سيطرت جماعات مسلحة على ليبيا منذ يوليو الماضي.

وحذرت مصر مرارا من السفر إلى ليبيا منذ تفاقم الوضع الأمني هناك، ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الأجهزة المعنية لتنفيذ قرار منع سفر المواطنين إلى ليبيا بكل حسم وحزم، ولسرعة إجلاء المصريين الراغبين في العودة من هناك.

تعليقات الفيسبوك