إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة لطلاب من الأزهر مؤيدين للإخوان

الأحد 09-11-2014 PM 02:16
إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة لطلاب من الأزهر مؤيدين للإخوان

طالب من أنصار الإخوان بجامعة الازهر في اشتباكات مع الشرطة يوم 19 مارس - رويترز

كتب

أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع، للسيطرة على الاشتباكات، التي وقعت اليوم الأحد، بين طلاب مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن في جامعة الأزهر.

وشهدت بعض الجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد، خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة، تظاهرات من بعض الطلاب من أنصار الإخوان للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، الأمر الذي كان يتطور في بعض الإحيان إلى مناوشات بينهم وبين قوات الأمن.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن "عددا من طلاب نظموا وقفة احتجاجية مفاجئة أمام كلية الطب، للمطالبة بالإفراج عن قيادات وأعضاء الجماعة المعتقلين، وعودة الطلاب المفصولين من الجامعة، وتراجع إدارة الأزهر عن قرارها بالسماح لقوات الشرطة بدخول الحرم الجامعي وتطور الأمر إلى وقوع اشتباكات بين الطلاب والأمن".

وأضاف أن قوات الشرطة "أطلقت قنابل الغاز وطلقات الخرطوش لإنهاء وقفة الطلاب الإخوان أمام طب الأزهر".

وقامت قوات الأمن بتمشيط الحرم الجامعى ب 3 مدرعات شرطة.

من ناحية أخرى، انطلقت مسيرة تضم عشرات من طالبات جماعة الإخوان من أمام كلية الدراسات الإنسانية وطافت الحرم الجامعى، احتجاجا على قرار رئيس الجامعة بإحالة 100 طالبا وطالبة للتحقيق لمشاركتهم فى أعمال العنف والتظاهر بالجامعة.

ورددت الطالبات الهتافات المناهضة لإدارة الجامعة وهتافات ضد قوات الجيش والشرطة، وشيخ الأزهر، وحملن لافتات عليها صور الطلاب المعتقلين اللائى طالبن بالإفراج عنهم.

تعليقات الفيسبوك