محافظة القاهرة ترفع حالة الطوارىء استعدادا لاحتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد

الجمعة 26-12-2014 PM 06:42
محافظة القاهرة ترفع حالة الطوارىء استعدادا لاحتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد

أقباط يقفون لحراسة الكاتدرائية بالعباسية يوم 8 أبريل 2013 عقب اشتباكات مع المسلمين والشرطة - رويترز

كتب

أعلنت محافظة القاهرة، اليوم الجمعة، رفع حالة الطوارىء بجميع المديريات والهيئات الخدمية التابعة لها استعدادا لاستقبال احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

وأصدر محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد، تعليمات مشددة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الممكنة لتأمين المنشآت الحيوية خلال الاحتفالات بالتنسيق مع مساعدي مدير الأمن للمناطق الأربعة ومأموري جميع الأقسام على مستوى العاصمة.

وقال سعيد، خلال اجتماع بالأجهزة التنفيذية ورؤساء المديريات، اليوم، إن قوات الأمن ستكثف من تواجدها بمحيط دور العبادة المسيحية من خلال الدوريات السرية والمرورية ونشر قوات التدخل السريع على مدار اليوم.

وتحتفل الكنائس الكاثوليكية بعيد الميلاد المجيد ليلة 25 ديسمبر، بينما تحتفل به الكنائس التي تتبع التقويم الشرقي ومن بينها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ليلة 7 يناير من كل عام.

وطالب المحافظ من رئيس هيئة النظافة ورؤساء الأحياء ضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع أي مخلفات أو مياه متراكمة في مناطق الاحتفالات وحول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها مع تخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي لكل منطقة، تحسباَ لوقوع أي طوارئ أو تقصير في عمل شركات النظافة.

كما أعلنت محافظة القاهرة التنسيق مع رجال المرور لرفع جميع السيارات المتروكة والمتهالكة على جانبي الطرق في محيط مواقع الاحتفالات وفحصها من خلال خبراء المفرقعات والجهات الأمنية، منعاَ لحالات التكدس المروري وتسيير الحركة.

تعليقات الفيسبوك