الانتهاء من نسبة 26% من الأعمال بميناء شرق بورسعيد

الأربعاء 06-01-2016 PM 06:26
الانتهاء من نسبة 26% من الأعمال بميناء شرق بورسعيد

الرئيس عبد الفتاح السيسي يحتضن طفلا على متن يخت المحروسة أثناء الاحتفال بافتتاح قناة السويس 6 أغسطس 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

أعلن هشام سلامة، مدير ميناء شرق بورسعيد، أنه تم الانتهاء من نسبة 26% من تنفيذ الأعمال بالميناء، التي ضمت أعمالا بالمنطقة الصناعية والأنفاق والمنطقة اللوجيستية، في إطار تنمية محور قناة السويس.

وقال سلامة، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، إن الميناء يشهد حاليا تواجدا مكثفا من العمالة المدربة التي تقوم بتنزيل وتركيب ماكينة حفر أنفاق وصلت على متن إحدى سفن الحاويات القادمة من ألمانيا يوم الأحد الماضي، وتم تحميلها على 86 حاوية، لافتا إلى أنه سيتم تركيبها تمهيدًا لبدء عملية الحفر خلال شهر أبريل المقبل، بعد الانتهاء من "تدبيش" مداخل النفق الذي يجرى العمل به حاليا.

وأشار إلى أن كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أصدر تعليمات تتضمن منح صلاحيات لمديري الموانئ التابعة للإقليم تعادل صلاحيات رئيس هيئة الإقليم، على أن يحاسب على نتيجة الأرباح آخر العام، إضافة إلى تخصيص مكان لهيئة الإقليم في ميناء شرق بورسعيد بمقر برج الإرشاد.

ويتضمن المشروع، الذي أُعلن عنه في 1998، تطوير الميناء الذي يقع شرقي مدينة بورسعيد وإنشاء أكثر من محطة حاويات.

ومشروع تنمية منطقة شرق بورسعيد الآن هو جزء من مشروع تنمية إقليم قناة السويس، الذي وضع المخطط العام له شركة دار الهندسة.

ويتضمن المشروع، الذي تعول عليه الحكومة لجذب استثمارات تفوق الـ100 مليار دولار، تطوير 6 موانئ على البحر المتوسط (في شرق وغرب بورسعيد والعريش)، و6 آخرين على البحر الأحمر (في العين السخنة والأدبية والطور).

ويتضمن المشروع إقامة 3 مناطق صناعية، المنطقة الصناعية واللوجيستية بشرق بورسعيد، وواحدة بشمال غرب خليج السويس، وأخرى بوادي التكنولوجيا بالإسماعيلية. بالإضافة إلى مراكز لوجيستية قريبة من محور قناة السويس.

تعليقات الفيسبوك