مصر للطيران: تسيير 108 رحلات إضافية إلى شرم الشيخ والغردقة خلال أجازة عيد الفطر

الجمعة 10-07-2015 PM 06:53
مصر للطيران: تسيير 108 رحلات إضافية إلى شرم الشيخ والغردقة خلال أجازة عيد الفطر

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة أرشيفية من موقع اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

كتب

قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الجمعة، إنه سيتم تسيير 108 رحلات إضافية إلى شرم الشيخ والغردقة خلال فترة أجازة عيد الفطر اعتبارا من 16 يوليو الجاري، بهدف استيعاب الطلبات المقدمة من العملاء خلال تلك الفترة.

وأضاف سامح الحفني، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرحلات الإضافية ستكون بواقع 64 رحلة جوية إلى شرم الشيخ، و44 رحلة جوية إلى الغردقة، إضافة إلى الرحلات اليومية إلى شرم الشيخ والغردقة.

وتقوم شركتا مصر للطيران للخطوط الجوية، ومصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس" بتسيير تلك الرحلات الإضافية خلال أجازة عيد الفطر المبارك، بهدف تنشيط حركة السياحة الداخلية في مصر.

وتعاني عوائد السياحة التي تعد أحد محركات الاقتصاد في مصر من تراجع بسبب استمرار الاضطرابات السياسية على مدى أربع سنوات، كما تصاعدت مخاوف الأسواق السياحية من تأثير محتمل لجماعات متشددة في مصر.

وفرضت دول غربية حظرا على السفر إلى مصر، خلال العامين الماضيين، بعد سقوط مئات القتلي وآلاف الجرحى في أحداث عنف، لكن وزير السياحة قال إن "هناك أكثر من 12 دولة خففت تحذيراتها لرعاياها بشأن زيارة مصر أبرزها ألمانيا والدنمارك وأيرلندا".

تعليقات الفيسبوك