السيسي وولي عهد أبوظبي يبحثان العلاقات الثنائية والاستثمار في مشروع تنمية قناة السويس

الثلاثاء 09-06-2015 PM 12:27
السيسي وولي عهد أبوظبي يبحثان العلاقات الثنائية والاستثمار في مشروع تنمية قناة السويس

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بالقاهرة 9 يونيو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، العديد من الفرص والمشروعات الاستثمارية التي سيتم طرحها في إطار مشروع تنمية قناة السويس.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف أصعدتها السياسية والاقتصادية والتنموية، وسبل تنميتها وتطويرها لتنتقل إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً للتعاون والتنسيق الاستراتيجي، لاسيما تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف المتحدث أن رؤى البلدين تطابقت بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التأكيد على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي وكذا السلم والأمن الدوليين.

وجدد الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، موقف بلاده الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً، مشيراً إلى أن مصر تعد ركيزةً للاستقرار وصماماً للأمان في منطقة الشرق الأوسط بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة.

ودعا الجانبان المجتمع الدولي إلى المساهمة بشكل جاد وعملي في إيجاد الحلول السلمية للصراعات التي تشهدها دول المنطقة، بما يساهم في إرساء الأمن وتحقيق الاستقرار والتنمية للشعوب العربية.

تعليقات الفيسبوك