مستثمر سعودي: ضخ 500 مليون جنيه للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة

السبت 06-12-2014 PM 02:17
مستثمر سعودي: ضخ 500 مليون جنيه للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة

صورة أرشيفية لإحدى محطات توليد الطاقة الشمسية تحت الإنشاء - صورة من رويترز

كتب

كتب: نادر حسن

أعلن عبد الله شاهين، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "شاهين" السعودية، عن ضخ 500 مليون جنيه استثمارات جديدة بمصر في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة كمرحلة أولي ضمن خطة استثمار كبري للشركة بمصر.

وقال شاهين، على هامش مشاركته اليوم السبت بمعرض الطاقة الجديدة والكهرباء والأمن بأرض المعارض بالقاهرة، إنه سيتم توجيه هذه الاستثمارات إلى مشروع خاص بالزراعة بالطاقة الشمسية وكذلك محطة طاقة شمسية تنتج "50"ميجا لدعم الشبكة الكهربائية بالوادي الجديد.

وأضاف شاهين أنه يشارك في معرض الطاقة بأرض المعارض لتقديم حلول لتشغيل أعمدة الإنارة بالشوارع بالطاقة الشمسية، وتقديم حل لانقطاع التيار الكهربائي من خلال بطاريات يمكن أن تضئ منزل بالكامل وبدون الاعتماد على السولار أو البنزين.

وأشار شاهين إلى أن "مناخ الاستثمار في مصر أصبح ملائما خاصة بعد حزمة التشريعات الاقتصادية التي تقرها الحكومة وتعديل قانون الاستثمار".

وذكر المستثمر السعودي أن مجال الاستثمار في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة مهم جدا، وسيكون له عائد كبير خاصة في ظل الأزمة التي تعاني منها مصر في نقص الطاقة، على حد قوله.

وتعاني مصر من أزمة طاقة تسببت في انقطاعات للكهرباء واحتجاجات وأثرت على قطاعي النقل والصناعة.

وكان وزير الكهرباء محمد شاكر قال -في سبتمبر الماضي- إن الوزارة تبنت عدة برامج لخفض معدل استخدام الوقود وتعزيز سبل الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة من خلال إطلاق عدة برامج للتوعية باستخدام الطاقة الشمسية.

تعليقات الفيسبوك